رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يؤكد لرئيس «أفريكسيم بنك» تطلعه لزيادة استثمارات البنك في مصر

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية الشراكة الوثيقة بين مصر والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، وتطلعه لتوسيع أطر ونطاق التعاون وزيادة استثمارات البنك في المشروعات التنموية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رئيس البنك الافريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" الدكتور بنديكت أوراما، والوفد المرافق له، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، وسفير مصر في الصين السفير عاصم حنفي، وذلك على هامش فعاليات "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" في دورته الثالثة.

وأوضح مدبولي أيضًا على ما توليه الدولة المصرية من أهمية لتمكين القطاع الخاص، معربًا عن تطلعه لزيادة التمويل الميسر المقدم من جانب البنك للقطاع الخاص في مصر.

وخلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، أعرب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، عن تقديره لحجم الجهد المبذول من جانب الدولة المصرية في سبيل تمكين القطاع الخاص، مؤكدًا ملائمة المناخ الاستثماري والاقتصادي في مصر لمختلف أنشطة البنك.

الدورة الثالثة من المعرض الإفريقي للتجارة البينية

وشهد اللقاء مناقشة الاستعدادات الخاصة بانعقاد الدورة الثالثة من المعرض الإفريقي للتجارة البينية المقررة بالقاهرة في الفترة 9-15 نوفمبر 2023 والذي يتم تنظيمه من قبل البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية والذي يعزز فرص التجارة البينية بين دول القارة وأيضًا الفرص الاستثمارية والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة 1600 عارض، و75 دولة عارضة، وأكثر من 35 ألف زائر من مختلف دول القارة.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية المعرض باعتباره أحد المبادرات الهادفة لزيادة معدلات التجارة البينية بين دول القارة في ظل ما تمثله نسبة التجارة البينية من إجمالي التجارة في قارة إفريقيا والتي تصل إلى 16% فقط، وكذا دوره في تذليل التحديات المتعلقة بتأمين معلومات التجارة والسوق، وربط المشترين والبائعين من مختلف أنحاء القارة.

ووجه مسئولو البنك الشكر للحكومة المصرية  برئاسة "مدبولي" على استجابتها وترحيبها باستضافة الدورة الثالثة من المعرض عقب اعتذار دولة كوت ديفوار، تأكيدًا على التزامها وحرصها على دفع مجالات التعاون التجاري بين بلدان القارة وزيادة معدلات التجارة البينية بين الدول، وانعكاسًا للعلاقة المتميزة بين مصر والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، حيث تستضيف القاهرة المقر الرئيسي للبنك.
 

عاجل