رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجمع المساعدات لأهل غزة.. ياسمين صبري أحدث عضو في «الهلال الأحمر»

نشر
ياسمين صبري
ياسمين صبري

باتت الفنانة ياسمين صبري حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد أن أعلنت ياسمين صبري، عن تطوعها مع الهلال الأحمر، لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية التي يتم تجهيزها للشعب الفلسطيني الشقيق.

ياسمين صبري

ونشرت الفنانة ياسمين صبري، مقطع فيديو عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت:  عليه ياسمين صبري  قائلة "‎شكرا جزيلا لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع ‎اتبرع لجمعية الهلال الاحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة".

ياسمين صبري

وظهرت "ياسمين" في الفيديو وهي مرتدية ملابس الهلال الأحمر، والتقطت صورا مع جميع العاملين، ودعمهم فيما يقومون به تجاه أهالي غزة ، لتواصل ياسمين صبري، دعمها للقضية الفلسطينية ضد الإحتلال الإسرائيلي وما يرتكبونه من جرائم.

ياسمين صبري

وكانت ياسمين صبري كتبت في تدوينة سابقة، عبر حسابها على إنستجرام: "اللهم أحفظ أطفال ونساء وشيوخ ورجال أهل غزة الأبرياء وألطف بهم".

وتنتظر ياسمين صبري طرح فيلمها السينمائي الجديد "أبو نسب" الذي يخوض بطولته الفنان محمد عادل إمام، ويجمعهما للمرة الثالثة بعد فيلمي "جحيم في الهند" و "ليلة هنا وسرور".

أحمد فهمي وتامر حسني 

وحرص عدد من الفنانين على حث جمهورهم على المشاركة والتبرع، منهم الفنان أحمد فهمي الذي بدأ حملة للتبرع للهلال الأحمر المصري، وكذلك الفنان تامر حسني الذي حرص على جمع التبرعات.

ياسمين صبري

تأجيل الحفلات 

وخلال اليومين الماضيين تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان "ليلة العمر" في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.

ياسمين صبري

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة 13 أكتوبر، إلى 27 أكتوبر لتستمر حتى 2 نوفمبر.

وجاء في بيان المهرجان: "فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

كما قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل. على أن يتم تحديد الموعد الجديد لاحقا، وذلك تضامنا مع فلسطين.

عاجل