رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ورشة عمل بجامعة القناة حول التصميم الشامل لتكنولوجيا التعليم لذوي الإعاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بـجامعة قناة السويس بالتعاون مع هيئة الأمديست الأمريكية ورشة عمل؛ لرفع درجة الوعي بين منسوبي الجامعة بقضايا الإعاقة وكيفية التعامل الأمثل مع الطلاب ذوي الإعاقة، تحت عنوان التصميم الشامل لتكنولوجيا التعليم لذوي الإعاقة.

يأتي ذلك بالتعاون بين جامعة قناة السويس مع الأمديست الأمريكية وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

القواعد الإرشادية

شارك فيها نخبة من  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة  من مختلف كليات الجامعة، وتهدف الورشة إلى شرح القواعد الإرشادية والمبادئ الرئيسية للتصميم الشامل للتعلم والتي تتطلب من أعضاء هيئة التدريس التفكير بشكل استباقي في احتياجات جميع الطلبة لتحقيق مبدأ الشمولية في التعليم العالي، لا سيما فيما يتعلق بالطلاب ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التدريب بشكل عملي على تطبيق أهم الممارسات للتصميم الشامل للتعلم.

من جانبه - أكد  الدكتور ناصر مندور أن الجامعة  لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة أشكال الدعم للطلاب ذوي الإعاقة فى إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كما أنها تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

فيما أفاد الدكتور محمد عبد النعيم أنه فى إطار الدعم المقدم للطلاب ذوي الإعاقة تم تطوير التصميم الهندسي لمركز الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة بأحدث التقنيات وفقا للمعايير الدولية؛ ليلبي كافة احتياجاتهم الشخصية والتعليمية، ويسهل لهم عملية التحصيل الدراسي.

كما أشارالدكتور سامح عباس مدير المركز إلى  أن مركز يعد المظلة الشاملة لرعاية أبناء الجامعة من الطلاب ذوي الهمم، ويوفر لهم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن ورشة التعليم الشامل تأتي استكمالا لخطة التدريبات وورش العمل المتضمنة في بروتوكول التعاون بين جامعة قناة السويس وهيئة الأمديست الأمريكية.

عاجل