رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يستعرض مع نظيره القبرصي جهود مصر للتهدئة ووصول المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

وشهد الاتصال الهاتفي توافق بين الرئيس السيسي ونظيره القبرصي، بشأن خطورة الموقف في قطاع غزة بالنظر إلى هذه التداعيات الإنسانية على المدنيين، فضلًا عن تبعات توسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

واستعرض الرئيس السيسي الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة، وما يتعلق بتقديم ووصول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

الرئيس السيسي وبايدن يتفقان على خطورة الموقف الفلسطيني الحالي وأهمية احتوائه

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة، وارتباطاً بالتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.

كما تم التوافق بشأن أولوية حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وناقش الرئيسان المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كما ناقشا الجهود المبذولة لدفع وإحياء مسيرة السلام، وتم الاتفاق على استمرار التشاور وتنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة.

عاجل