رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية الكويتي: نشارك في "أونكتاد" لمساهمته الكبيرة في مواجهة تحديات الاستثمار العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير المالية الكويتي فهد الجارالله أهمية مشاركة دولة الكويت في منتدى الاستثمار العالمي الثامن الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) باعتباره يمثل مساهمة كبيرة وفعالة لمواجهة تحديات الاستثمار العالمي.
وأشاد وزير المالية الكويتي - في تصريح خلال ترؤسه وفد دولة الكويت في المنتدى الذي يقام تحت شعار "الاستثمار في التنمية المستدامة" ويستمر إلى 20 أكتوبر الجاري، ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية أمس الإثنين - بالدور الرائد لدائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي في إقامة هذا المنتدى وما يحتويه من مواضيع ونقاشات قيمة لوضع وإيجاد الحلول للتحديات الاقتصادية والاستثمارية.

 تحديات الاستثمار والتنمية العالمية والناشئة


ويهدف المنتدى إلى تيسير الحوار والعمل بشأن تحديات الاستثمار والتنمية العالمية والناشئة، كما يناقش تحديات الاستثمار الرئيسية الناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة وتنشيط الاستثمار في الأمن الغذائي والانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون والأنظمة الصحية ومرونة سلاسل التوريد وكيفية تعزيز القدرات الإنتاجية في البلدان الأكثر فقرا.
كما يخصص المنتدى جلسة لتسليط الضوء على العمل المناخي والحلول الاستثمارية لمواجهة التغيرات المناخية مع قرب انطلاق مؤتمر الأطراف (كوب 28) المزمع عقده في مدينة دبي في شهر نوفمبر المقبل.
ويناقش المنتدى إجراءات تعزيز استثمارات الطاقة النظيفة في البلدان النامية التي تواجه فجوة استثمارية تبلغ 2ر2 تريليون دولار أمريكي سنويا للانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون؛ وفقا لتقرير الاستثمار العالمي للأونكتاد 2023.
ومنتدى الاستثمار العالمي للأونكتاد هو تجمع لأصحاب المصلحة المتعددين، ويعقد كل سنتين على مستوى رؤساء الدول والحكومات والوزراء والمديرين التنفيذيين ورؤساء المنظمات الدولية.
وتم الاعتراف به من الحكومات وقادة الأعمال باعتباره التجمع العالمي البارز للشراكة الاستثمارية وصنع السياسات؛ مما يوفر منصة للتفاعل بين أصحاب المصلحة الرئيسيين؛ بمن فيهم صانعو السياسات والبرلمانات والمدراء التنفيذيون للشركات العالمية ورؤساء وكالات ترويج الاستثمار ومديرو صناديق الثروة السيادية، بالإضافة إلى رجال الأعمال والأوساط الأكاديمية وممثلي المجتمع المدني. 

عاجل