رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يخصص 2000 جندي لدعم التوغل البري الإسرائيلي في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نقلت وول ستريت جورنال عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين أن البنتاجون خصص 2000 جندي لدعم أي توغل بري إسرائيلي في غزة.

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بالبنتاجون أن القوات المخصصة ستقدم المشورة وخدمات أخرى ليس من بينها دور قتالي.

 

رئيس الوزراء البريطاني: لا نشارك في أي عمليات عسكرية في غزة

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني سوناك عن أن بلاده ستزيد مساعدات بريطانيا للشعب الفلسطيني بمقدار الثلث إلى 10 ملايين جنيه إسترليني، مؤكدا أنه لا بد من ضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة.


وشدد رئيس الوزراء البريطاني قائلا: «لا نشارك في أي عمليات عسكرية في غزة»، مضيفا انه يتحتم على إسرائيل أن تدافع عن نفسها مع الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.


كما اعتبر سوناك أن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، وأنه سيواصل مطالبة إسرائيل باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، معلنا عن مقتل 6 مواطنين بريطانيين على الأقل في إسرائيل.

 

حصيلة شهداء غزة

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن تلقيهم 1200 بلاغ عن مفقودين بينهم 500 طفل تحت الأنقاض.


وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن حصيلة الضحايا من الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية من السابع من أكتوبر، 2808 شهيدا وإصابة 10859 بجروح مختلفة.

ومن جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن نقص المياه والكهرباء والوقود في قطاع غزة سيتحول إلى كارثة حقيقية خلال 24 ساعة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية في نبأ عاجل.

 

«الصحة العالمية»: نواصل جهودنا المكثفة لتوصيل المساعدات والإمدادات إلى غزة

 

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير اليوم الاثنين أن المنظمة تواصل تكثيف جهودها لتوصيل المساعدات والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة .
وقال ليندماير ـ في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية اليوم ـ إن المنظمة تواصل بذل جهودها لإيصال المساعدات والإمدادات وخاصة الطبية إلى قطاع غزة، مضيفا أن المجتمع الدولي بأسره يطالب بضرورة توصيل المياه إلى القطاع وفتح المعابر لتوصيل المساعدات .

وأضاف ليندماير أن "حتى الآن لم تصل إلينا أي تأكيدات عن حرية حركة الأطقم الطبية" ، مشيرا إلى أن المنظمة تلقت عدة تقارير بشأن خروج الكثير من المستشفيات من الخدمة.


وحذر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية من خطورة انتشار الأوبئة والأمراض بسبب عدم وجود أماكن لاستقبال جثث الضحايا في المستشفيات.

 

 إخلاء مبنى الكنيست 

 

أجبرت صواريخ المقاومة الفلسطينية «حماس» على إخلاء مبنى الكنيست الإسرائيلي خلال جلسة بحضور نتنياهو والرئيس الإسرائيلي عقب إطلاق رشقة صواريخ من غزة.

وذلك بعد انطلاق صفارات الإنذار خلال انعقاد جلسة بحضور الرئيس ورئيس الوزراء في القدس بالتزامن مع انعقاد جلسة الكنيست، وهرول النواب إلى الملجأ.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الإثنين، أنه يخطط لإجلاء المدنيين الذين يعيشون في 28 تجمعا سكنيا قرب الحدود مع لبنان، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويأتي الإعلان وسط تبادل للهجمات الصاروخية والقذائف على الحدود، بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله اللبناني والفصائل الفلسطينية المتحالفة معه من جهة أخرى، على مدار الأيام الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيخلي التجمعات السكنية التي تبعد مسافة كيلومترين عن الحدود اللبنانية.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الدفاع، أنه سيتم نقل السكان إلى دور الضيافة التي تمولها الدولة، بعد موافقة وزير الدفاع يوآف جالانت على الخطة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه أبلغ رؤساء السلطات المحلية في المنطقة بتنفيذ الخطة.

عاجل