رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ أكثر من 12 ألف مشروع بتكلفة 119 مليون جنيه للشباب بالدقهلية

نشر
محافظ الدقهلية أيمن
محافظ الدقهلية أيمن مختار

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن إجمالي المبالغ المنصرفة للشباب منذ إنشاء جهاز شباب الخريجين وحتي الآن بلغت 119 مليون جنيه وبإجمالي عدد مشروعات 12 ألفا و200 مشروع لعدد 13 ألفا و200 من الشباب من الجنسين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الإثنين، مع مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين لمناقشة الموقف التنفيذي والمالي للجهاز والموافقة علي تمويل مشروعات جديدة. 

قروض لشباب الخريجين

وأوضح أن الهدف من صرف قروض لشباب الخريجين هو خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتشجيع الشباب علي العمل الحر لأن فكرة العمل الحر تعمل على زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني من خلال القضاء على البطالة.

وأشار إلى أن إجمالي عدد مشروعات الشراكة منذ إنشاء الجهاز وحتى الآن بلغ 588 مشروعا بإجمالي مبلغ 22 مليون جنيه تقريبا تم صرفها لعدد 1,600 من الشباب.

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إن إدارة العلاج الحر وأقسامها بالإدارات الصحية والمديرية قامت بعدة حملات تفتيشية مفاجئة أسفرت عن إنذار 20 منشأة طبية خاصة، واستصدار قرارات غلق لنحو 6 منشآت وجد بها مخالفات جسيمة وإدارتها دون ترخيص، وفي الوقت ذاته تم إعادة فتح 7 أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة.

وأوضح مكين أن ذلك جاء خلال المرور على 135 منشأة طبية خاصة تشمل نحو 26 عيادة خاصة و10 مستشفيات وعيادات تخصصية خاصة، إلى جانب 32 مركزاً ومعملا من بينها 6 مراكز غير مرخصة. 
من جانبه أوضح مدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد فؤاد - في بيان - أنه جرى فحص 10 شكاوى ومعاينة 19منشأة.

وأكد أنه لا تهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

عاجل