رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب دعمه لفسلطين.. «الدولي للسباحة» يحذف صور عبدالرحمن سامح رغم فوزه بالذهبية

نشر
عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح

فوجئ بطل مصر عبدالرحمن سامح بحذف صوره من مواقع الاتحاد الدولي للسباحة عقب فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم للسباحة في اليونان، عقابا له على دعمه لفلسطين.

عبد الرحمن سامح

 وتوج عبدالرحمن سامح لاعب منتخب مصر للسباحة بذهبية سباق 50 متر فراشة في بطولة كأس العالم المقامة في اليونان، ليحقق إنجازا تاريخيا، بعد أن تمكن تمكن عبدالرحمن سامح، من أن إنهاء  السباق في المركز الأول بزمن مصري جديد قدره 23.04 ثانية.

 تهديدات بالقتل 

وقال عبدالرحمن سامح، بعد تتويجه بالميدالية الذهبية ، إنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرض له من دولة الاحتلال في مدينة غزة، وذلك عقب إنجازه التاريخي بعدما توج بذهبية سباق 50 متر فراشة ببطولة كاس العالم المقامة في اليونان .

عبد الرحمن سامح

وأضاف عبدالرحمن سامح في تصريحات لموقع "SOS" الخاص بالسباحة : " لا أعرف بصراحة إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وتابع عبدالرحمن سامح: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، بل أنهم يقلقون كثيرا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا، خوفا من احتمالية أن يحاول شخص ما قتلي".

عبد الرحمن سامح

واختتم عبدالرحمن سامح: "أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علىّ أن أحتفل بهذا أم لا، بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن".

تهنئة مصرية 

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللاعب عبد الرحمن سامح بعد تأهله رسمياً لبطولة العالم للسباحة بالدوحه 2024 بعد تحقيقه رقم التأهل a-cut لسباق 50 م فراشه بزمن 23.04 ث واحرازه الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم باليونان، في إطار دعم وتشجيع الرياضة والرياضيين المصريين خلال خوضهم كافة المنافسات في المحافل الدولية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمستوى المتميز الذي قدمه بطل مصر في بطولة العالم الحالية، مؤكداً أن السباحة المصرية أصبحت تسير بخطي ثابته نحو اعتلاء منصات التتويج العالمية، لافتاً إلي استمراره في تقديم كافة أنواع الدعم للسباحة المصرية من أجل مواصلة تحقيق المزيد من الميداليات في كافة مشاركاتها الدولية، واعتلاء منصات التتويج، مثنيًا على الجهد المبذول من قبل الاتحاد المصري للسباحة للخروج بهذه النتائج المشرفة، والتنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة أولًا بأول في كل ما يخص اللاعبين وبرامج الإعداد.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تأهل البطل المصري لبطولة العالم يعكس العمل الجاد والاجتهاد الذي قام به في تدريباته واستعداداته للمنافسة، مشيراً إلى أن هذا التأهل يعد تتويجاً لمسار السباحة المصرية المميز، وإنجازًا يحمل معه آمال وتطلعات جديدة للسباحة في المنافسات المقبلة.

عاجل