رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يصل إلى بكين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي

نشر
رئيس الوزراء يصل
رئيس الوزراء يصل إلى بكين

وصل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاثنين إلى العاصمة الصينية "بكين" للمشاركة، نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي".

ويشارك رئيس الوزراء في المنتدى المُنعقِد في بكين في الفترة من 17 حتى 18 أكتوبر الجاري، تحت شعار "التعاون عالي الجودة للحزام والطريق: معًا من أجل التنمية المشتركة والازدهار".

كان في استقبال رئيس الوزراء يو جيانهوا، وزير وسكرتير عام الحزب الشيوعي للإدارة العامة للجمارك الصينية.

ومن المُقرر أن يُلقي رئيس الوزراء كلمة إبان فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، كما سيعقد عدة لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات الكبرى.

رئيس الوزراء: مصر تتطلع للتعاون مع «إكسون موبيل» الأمريكية لـ100 عام أخرى


والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس الأحد، لويك فيفيه، النائب الأول لشركة "إكسون موبيل" الأمريكية؛ لاستعراض مشروعات الشركة وخطط توسعها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو أبو عيطة، الرئيس والعضو المنتدب لشركة "إكسون موبيل مصر".

لقاء رئيس الوزراء والنائب الأول لشركة "إكسون موبيل" الأمريكية

في مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للشراكة القوية والتاريخية القائمة بين مصر وشركة "إكسون موبيل" التي تعمل في السوق المصرية منذ ما يزيد على 100 عام.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن مصر تتطلع إلى تعاون أكبر مع الشركة الأمريكية على مدى 100 عام أخرى بل أكثر.

وأشاد رئيس الوزراء بالتوسع الملحوظ لأعمال شركة "إكسون موبيل" في مصر واستمرارها بالوفاء بالتزاماتها الاستثمارية تجاه مصر، على الرغم من كل الظروف العالمية والإقليمية المحيطة، مؤكدًا تطلعه لعقد المزيد من الشراكات التي تؤدي إلى توسعات أكبر لأعمال الشركة في مصر.

وخلال اللقاء، أكد وزير البترول أن "إكسون موبيل" واحدة من أهم الشركاء العالميين لمصر، باعتبارها أحد أكبر شركات البترول في العالم، مؤكدًا أننا مهتمون بتطوير هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن الشركة الأمريكية إلى جانب عملها في مجال الاستكشاف، فإنها حققت نجاحات ملحوظة على مدار الأعوام الماضية في مجال إنتاج وتسويق المنتجات البترولية مثل الزيوت والشحوم.

عاجل