رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر ينفي التوصل لاتفاق للتهدئة بقطاع غزة أو بدء إدخال المساعدات

نشر
معبر رفح
معبر رفح

نفى مصدر مصري التوصل لاتفاق للتهدئة بقطاع غزة أو بدء إدخال المساعدات حسب نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين.

وحسم وزير الخارجية سامح شكري حالة الجدل حول طبيعية عمل معبر رفح مؤكدًا "ليس هناك جديد في هذا الشأن وهذا أمر خطير.. للآسف لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية ما يُمكن من خلاله فتح معبر رفح من ناحية قطاع غزة".

وقال وزير الخارجية - خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الفرنسية اليوم الاثنين بالقاهرة- إن مصر تسعى منذ اندلاع التصعيد في قطاع غزة بانتظام عمل المعبر ودخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح.

وأشار وزير الخارجية إلى التنسيق الكامل مع منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر؛ لإدخال المساعدات ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  عبر معبر رفح مشددًا "الأجهزة المصرية على أهبة الاستعداد لإدخال المساعدات وخروج الرعايا الأجانب عبر معبر رفح".

وزير الخارجية: نتمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

أكد وزير الخارجية سامح شكري رفض مصر أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية مطالبا بضرورة الوقف الفوري للعنف في قطاع غزة لتجنيب المنطقة مخاطر أكبر.

وشدد وزير الخارجية -خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا اليوم الاثنين- على التمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وأنه يجب التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل يضمن حقوق الفلسطينيين.

وزيرة خارجية فرنسا تشيد بالدور المصري في التعامل مع التصعيد العسكري بغزة


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين "كاترين كولونا" وزيرة خارجية فرنسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية. 

اتصالات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد الجانبين أهمية الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية فضلاً عن التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، والذي انعكس خلال الأيام الماضية باتصالات هاتفية مكثفة بين  الرئيس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف دعم وصون الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.

 

 

عاجل