رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 13 حالة تعد على أراض زراعية ومخالفة بناء بأسيوط

نشر
إزالة مخالفات بناء
إزالة مخالفات بناء

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، استمرار تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو أي بناء مخالف دون توقف والتصدي لهم بكل حسم دون تهاون أو تقاعس، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي.

إزالة تعديات على أراضي الدولة بأسيوط

وأوضح المحافظ -في تصريح اليوم الأحد- أنه تم تنفيذ إزالة 13 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بحي شرق ومركز القوصية خلال حملات تم شنها عقب رصد الحالات المخالفة.

وتابع المحافظ قوله، أنه تم تنفيذ أعمال إزالة لتعديات بالوحدات المحلية يحي شرق ومركزي القوصية وساحل سليم حيث تم إزالة حالة مخالفة بناء بالدور الرابع علوي في شارع النزلة بنطاق حي شرق، وتنفيذ إزالة وفك شدة خشبية وردم لـ 9 حالات تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بقرية بني قرة ومدينة القوصية و3 حالات بقرى مركز ساحل سليم.

وذلك خلال حملات برئاسة عبد اللطيف فضالة رئيس حي شرق أسيوط، ورئيس مركز ومدينة القوصية محمد عزت ورئيس مركز ومدينة ساحل سليم أسامة سحيم وبالتنسيق مع نواب رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الوحدات المحلية القروية ومسئولي الإزالات والإشغالات والزراعة وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ومن ناحية أخرى، تابع محافظ أسيوط الجهود المتواصلة من مديرية الصحة وإداراتها المختلفة في تنفيذ فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 يوم صحة" للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة بجميع المراكز والقرى والأحياء بعد مد العمل بالحملة بناءًا على توجيهات الرئيس السيسي لتقديم الخدمات الصحية بالمجان للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط. 

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية تستهدف توصيل الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين في أقرب نقطة لأماكن إقامتهم أو تواجدهم وهو الذي يعكس حرص الدولة والحكومة على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وعدم اقتصارها على المنشآت الصحية فقط.

ولفت إلى أن الحملة تعد نتاجًا لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة مع ضمان إتاحة جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الجودة. 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة قدمت كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات هذه الحملة الكبيرة التي تقدم خدماتها من خلال 200 فرقة طبية ثابتة ومتنقلة بمختلف مدن ومراكز المحافظة كما أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لتنظيم القوافل الطبية بالقرى والنجوع وخاصة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوصيل الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة لأهلنا في المناطق المحرومة والنائية. 

وأكد المحافظ تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان وصول الخدمات للمنتفعين في كافة المناطق وخاصة الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، مناشدًا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان "15335" معربا عن شكره لقيادات مديرية الصحة ومديري المستشفيات والمشاركين في الحملة على مجهوداتهم في تنفيذ المبادرة. 

من جانبه قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن فعاليات الحملة مستمرة بكافة القرى والمراكز والأحياء من خلال الفرق الطبية المتخصصة والمدربة على تقديم الخدمات الطبية لكافة المبادرات الرئاسية مع توفير قرارات العلاج على نفقة الدولة وتحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات المركزية لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات العلاجية والجراحية اللازمة.

وأشار إلى متابعته المستمرة للحملة ويتم تكثيف الجهود لإجراء العمليات الجراحية المجانية للمواطنين كل يوم جمعة من كل أسبوع بالمستشفيات التي تم تخصيصها تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ومحافظ أسيوط عصام سعد لتقديم خدمات طبية وعلاجية تليق بمواطني المحافظة. 

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان قد خصصت خطين ساخنين للرد علي استفسارات المواطنين وهما 15300 و15335 للرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة "100 يوم صحة".

يأتي ذلك حرصًا منها على إمداد المواطنين بالمعلومات اللازمة، وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

عاجل