رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يحذران من إبادة جماعية إذا اجتاحت إسرائيل غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي من "إبادة جماعية" إذا اجتاحت إسرائيل غزة، وذلك في نبا عاجل أذاعته سكاي نيوز عربية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم التاسع على التوالي، إلى 2450 والإصابات إلى 9200. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في دير البلح والزوايدة وسط القطاع ورفح جنوبه وحي تل الهوى في جنوبه الغربي ومنطقة التوام شماله، ما أدى لاستشهاد 41 فلسطينياً وإصابة العشرات ليرتفع عدد الشهداء إلى 2329 والمصابين إلى 9042 بينهم أكثر من 47 عائلة تضم 500 فرد محيت بالكامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها.

وقصف طيران الاحتلال مركز شرطة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وعدة أحياء وسط خان يونس جنوبه ومنازل في شارع النفق وسطه، فيما تقصف مدفعيته المناطق الشرقية والشمالية للقطاع.

وتواجه طواقم الإسعاف الفلسطينية صعوبة كبيرة في الوصول إلى الضحايا وإنقاذ المصابين جراء الدمار الهائل الذي سببه القصف للأحياء السكنية فضلاً عن أن مستشفيات القطاع تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمستلزمات الطبية، كما أن العدد الكبير للمصابين يفوق قدرتها الاستيعابية وسط تهديدات بانهيار المنظومة الصحية بأكملها جراء قطع الاحتلال للكهرباء والماء، ومنعه إدخال الدواء والوقود والغذاء إلى القطاع.

وإمعاناً في جرائمه، طالب الاحتلال أمس مستشفيات عدة شمال ووسط قطاع غزة بالإخلاء، لكن الكوادر الطبية رفضت ذلك وأصرت على البقاء فيها ومواصلة عملها الإنساني وتقديم العلاج للمرضى والمصابين رغم تهديدات الاحتلال بقصف المشافي.

وكانت خرجت أمس جميع محطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي في قطاع غزة عن الخدمة، جراء عدوان الاحتلال ما يهدد حياة أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع جراء نقص المياه.

الصحة الفلسطينية توجه نداءً عاجلًا لدول العالم لإرسال وفود طبية تطوعية

وأطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، نداء عاجل إلى دول العالم من أجل إرسال الوفود الطبية التطوعية من كافة التخصصات، لإنقاذ جرحى العدوان الإسرائيلي في مستشفيات قطاع غزة التي باتت طواقمها الطبية بين شهيد وشريد.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

دعت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، المواطنين الفلسطينيين بالتوجه إلى مجمع الشفاء الطبي وكافة المستشفيات وجمعية بنك الدم وفروعها في محافظات قطاع غزة للتبرع بالدم فورًا.

وقالت مصادر في مُستشفيات قطاع غزة، الأحد، إن آلة الحرب الإسرائيلية ارتكبت مجازر في مناطق مختلفة من القطاع، منذ بداية العدوان في السابع من شهر أكتوبر الجاري، وأدى ذلك إلى شطب أكثر من 47 عائلة فلسطينية بشكل كامل من السجل المدني الفلسطيني.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 47 عائلة بواقع 500 مواطن شُطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

عاجل