رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ماذا سأفعل تالياً».. أسباب اعتزال السير البريطاني مايكل كين للتمثيل

نشر
مايكل كين
مايكل كين

أعلن الممثل البريطاني الأشهر مايكل كين اعتزاله الفن عن عمر يناهز 90 عاما، في خطوة وصفها جمهوره بالصادمة ليختتم مايكل كين مسيرته في الفن،  التي دامت 70 سنة بتأدية إحدى الشخصيات في فيلم «ذي غريت إسكي. (The Great Escaper).

أفلام مايكل كين

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن مايكل كين شارك في 160 فيلماً، من بينها «سلوث» (Sleuth) و«إنترستيلر» (Interstellar) و«باتمان» (Batman)، كما نال 6 ترشيحات في جوائز «الأوسكار» التي فاز باثنتين منها؛ الأولى عن فيلم «هانا أند هير سيسترز» (Hannah and Her Sisters) لوودي آلن عام 1986، والثاني عن فيلم «ذي سايدر هاوس رولز» (The Cider House Rules) عام 2000.

وقال مايكل كين في تصريحات لـ"بي بي سي راديو 4": "أُردّد باستمرار أنني سأعتزل. حسناً، أنا معتزل الآن"، وأضاف مايكل كين: "قلتُ لنفسي إنني شاركت حديثاً في فيلم أدّيت دور البطولة فيه وحظي أدائي بإشادات مذهلة. ماذا سأفعل تالياً وهل سأستطيع تقديم الأفضل؟".

فيلم ذي جريت إسكيبر 

يتناول فيلم "ذي جريت إسكيبر" الذي بدأ عرضه في بريطانيا بتاريخ 6 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، القصة الحقيقية للمحارب القديم في الحرب العالمية الثانية بيرني جوردان، الذي هرب من دار لكبار السنّ لحضور احتفالات الذكرى السبعين لإنزال «النورماندي» عام 1944.

وحظي أداؤه في هذا العمل الذي تشارك بطولته مع غليندا جاكسون، الراحلة في يونيو (حزيران) عن 87 عاماً، بإشادة كبيرة، ووصفته صحيفة الجارديان بالأداء المؤثر للغاية. لكنه يبدو أن النجم الكبير قرر ختام مسيرته الفنية الطويلة على هذه النغمة العالية.

وقال إنّ "الأدوار الوحيدة التي من الممكن إسنادها إليّ حالياً هي لرجال يبلغون 90 عاماً أو ربما 85 عاماً. لن تكون هذه الأدوار رئيسية، إذ ليس هناك من ممثلين رئيسيين في سنّ التسعين، بل ثمة شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي من الأفضل أن أنسحب".

مايكل كين ولقب فارس من الملكة

ولد موريس جوزيف ميكلوايت في 14 مارس 1933 في جنوب لندن لعائلة فقيرة. ونال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في العام 2000.

عاجل