رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: سحب منخفضة وأمطار متفاوتة على هذه المناطق الآن (صور)

نشر
صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية

رصدت هيئة الأرصاد الجوية عبر صور الأقمار الصناعية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة الآن على مناطق متفرقة من الإسكندرية والبحيرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وسط أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الأحد استمرار سقوط أمطار تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة لتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية.

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية لـ حالة الطقس اليوم


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد.. بينما يسود طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 شبورة مائية وسقوط أمطار.. الظواهر الجوية


وعن الظواهر الجوية توقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرصة لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط 

 طقس اليوم

 تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية. 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر في 

طقس اليوم 

 تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة وفقا لـ طقس اليوم على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 28 22
العاصمة الإدارية 28 21
6 أكتوبر 29 21
بنهــــا 28 22
دمنهور 27 21
وادي النطرون 28 22
كفر الشيخ 27 21
المنصورة 27 22
الزقازيق 28 22
شبين الكوم 28 21
طنطا 27 21
دمياط 26 22 
بورسعيد 27 22