رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 9 فرق مصرية.. دبي تحتضن نهائي تحدي العرب لـ الذكاء الاصطناعي

نشر
 تحدي العرب لـ الذكاء
تحدي العرب لـ الذكاء الاصطناعي

تشارك 9 فرق مصرية ،اليوم، في فعاليات نهائي تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في دبي، بمشاركة فرق من الجزائر، البحرين، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، تونس، والإمارات.

وكانت كشفت الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن أسماء الفائزين في الدورة الخامسة من تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2023 بمصر، نظرًا لتأهل 9 فرق مصرية للمشاركة في النهائي.

 

12 دولة عربية في صدارة فعاليات Expand North Star

 

تأهلت 12 دولة عربية وهما الجزائر والبحرين والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة في ضوء فعاليات مؤتمر Expand North Star المقام في مدينة دبي.

وبلغت عدد المشروعات في هذا التحدي نحو 170 مشروع من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، و 200 مشروع من مشروعات التخرج المختلفة، إضافة إلى 30 مشروع من مشروعات الشركات الناشئة.

ويهدف هذا التحدي إلى بناء القدرات المختلفة في مجال الإنترنت، علاوة على تطوير العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشركات الناشئة، لخلق كوادر محلية قادرة على المنافسة وإحداث العديد من التغيرات الجذرية.

ومن المقرر أن يتم طرح فعاليات Expand North Star في الفترة من 15-18 من شهر أكتوبر الجاري، لذا تستعد دبي بشدة لهذه الفاعلية التي يٌتابعها الجميع، فهي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من الدول.

الدول القلقة بشأن الذكاء الاصطناعي
وعلى الرغم من تطورات الذكاء الاصطناعي إلا أنه توجد بعض الدول القلقة بشأنه، لذا تم إجراء استطلاع رأي في 18 دولة حول العالم، للوقوف على رؤيتهم بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، فسجل التقرير أن إسبانيا والهند وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول القلقة بشأن انتشار الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل الكبير.

 

عاجل