رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفراخ بـ65 جنيهًا.. مبادرة تخفيض أسعار السلع تشمل جميع أنواع الدواجن والبيض

نشر
مبادرة تخفيض أسعار
مبادرة تخفيض أسعار السلع

تشمل مبادرة تخفيض أسعار السلع البيض والدواجن، باعتبارها من السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطن يوميًا، وشهدت ارتفاعًا متتاليًا في أسعارها مؤخرًا.

وانطلقت، اليوم السبت، مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، لمدة 6 أشهر، تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

البيض والدواجن بمبادرة تخفيض أسعار السلع

واتفقت الأجهزة المعنية في الحكومة مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على تخفيض 15% من أسعار الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.

مبادرة تخفيض أسعار السلع

ونستعرض فيما يلي أسعار البيض والدواجن في مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية:

تخفيض سعر الدواجن الحية إلى 65 جنيهًا للكيلو من 74 جنيهًا.

تخفيض سعر الدواجن المجمدة إلى 100 جنيه للكيلو من 115 جنيهًا.

تخفيض سعر طبق البيض إلى 115 جنيهًا من 124 جنيهًا.

يذكر أن الأسعار المذكورة ترتبط بشراء الدواجن والبيض من المزارع، نظرًا لوجود اختلاف طفيف في الأسعار بالأسواق، حسب كل منطقة.

قائمة السلع في مبادرة تخفيض الأسعار

وتشمل قائمة السلع المقرر تخفيض أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25% «السكر - زيت الطعام - الأرز - الفول - العدس - الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - الدواجن - البيض».

مبادرة تخفيض أسعار السلع

تشديد الرقابة على الأسواق

ووجهت الحكومة الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك بمتابعة تخفيض أسعار السلع المتفق عليها، ومدى الالتزام بالأسعار الجديدة التي تم التوافق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار الذي يشهده الأسواق.

من جانبه، أكد عبدالفتاح رجب العطار، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، تزامنًا مع انطلاق مبادرة تخفيض أسعار السلع، والتصدي بحزم لأي محاولات للتلاعب بالأسعار.

وأضاف العطار، أن مبادرة تخفيض أسعار السلع ستغطي جميع أنحاء الجمهورية، ولن تقتصر على العاصمة فقط، مُشيرًا إلى أن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار بالتعاون والاتفاق مع القطاع الخاص، ستكون قائمة بالأساس على تخفيض تكلفة إنتاج هذه السلع، سواء المصنعة محليًا أو المستوردة من الخارج، وسواء أن منتج تام الصنع أو منتج به مدخلات أجنبية، وذلك للمجموعات السلعية الأساسية «مجموعة الألبان - مجموعة البقوليات - مجموعة البروتينات - مجموعة الخضر والفاكهة».

عاجل