رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وصوله مصر.. وزير الخارجية التركي يلتقي رجال أعمال أتراك

نشر
وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي

وصل وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إلى القاهرة مساء الجمعة، في زيارة لمصر تستغرق يومين؛ تلبية لدعوة من نظيره سامح شكري، حيث يبحث خلالها ملفات التعاون وآخر التطورات الإقليمية الراهنة.

ويعقد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره التركي هاكان فيدان، اليوم السبت في قصر التحرير، مؤتمرا صحفيا، وذلك في إطار الزيارة الأولى التي سيقوم بها وزير خارجية تركيا الجديد إلى القاهرة.

وقال سفير تركيا بالقاهرة، صالح موتلو شن، في منشور على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، إن وزير الخارجية التركي التقى -الجمعة- مع رجال أعمال أتراك في القاهرة، كجزء من زيارته إلى مصر؛ لإجراء اتصالات رسمية معهم.

وأشار "موتلو شن"، إلى أن وزير الخارجية التركي أكد "أننا سنواصل دعم المواطنين الأتراك ومبادراتهم في الخارج".

ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية التركي، بافتتاح المقر الجديد لسفارة تركيا بمصر، اليوم السبت، وفقا للسفارة التركية بالقاهرة.  

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت أن الوزير هاكان فيدان سيقوم بزيارة رسمية لمصر يوم الجمعة، تلبية لدعوة من نظيره سامح شكري، بحسب وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وقالت الوزارة، في بيان الخميس الماضي: "سيقوم وزيرنا بزيارة رسمية إلى مصر يومي 13 و14 أكتوبر الجاري، تلبية لدعوة نظيره سامح شكري".

وأضافت أن الجانبين سيبحثان كل جوانب العلاقات بين تركيا ومصر، ويتبادلان وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية الراهنة والقضايا الدولية.

عاجل