رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي للفتاة غدًا

نشر
متحف الطفل
متحف الطفل

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، إحدى مراكز الإبداع في جمعية مصر الجديدة، احتفالية غدا السبت،  للتعريف بحقوق الفتاة بصفة خاصة والمرأة بصفة عامة، وذلك في إطار الاحتفال بـ اليوم العالمي للفتاة.
 

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة الجمعية - في تصريح اليوم - إن الاحتفال يشمل العديد من الفعاليات التي تستهدف الفتيات وأسرهن، حيث تتنوع لتشمل ورش فنون تشكيلية لتعليم الطباعة بـ "الاستنسل" وأشكال فنية بـ "الفوم"، وورشة للرسم الحر وأخرى للرسم على الوجوه.


 

وأضاف أنه بالتوازي مع تلك الورش، ستلقي الدكتورة سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس محاضرة بعنوان "التربية الإيجابية" يعقبها حوار ثقافي بعنوان "التخطيط لمستقبل صانعة السعادة".
 

وتختتم الاحتفالية فعالياتها بمجموعة عروض فنية تقدمها فرقة "كذا لون" لمسرح العرائس والأراجوز وفقرات "بوجي وطمطم" و"النحله الكسولة" وفقرة "علمونا في مدرستنا"، إلى جانب تنظيم عدد من المسابقات التفاعلية.
 

يذكر أن اليوم العالمي للفتاة أو اليوم العالمي للطفلة هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص لحياة أفضل، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن.

عاجل