رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتظر موافقة سياسية لتنفيذ عملية برية في غزة

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت القناة 14 الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى جاهز لعملية برية فى غزة وينتظر الموافقة السياسية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وأعلن الجيش الإسرائيلى اليوم إسقاط 6 آلاف قنبلة على قطاع غزة، مشيرا إلى أنه مستعد للبقاء فى غزة لأشهر بهدف نزع سلاح القطاع.

قال مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن عمليات النزوح الجماعى مُستمرة فى جميع أنحاء قطاع غزة حيث نزح حتى الآن أكثر من 338 ألف شخص وبما يمثل زيادة بنسبة 30 % منذ الأمس.

وأشار المكتب الأممى فى جنيف، فى بيان صحفى مساء الخميس، إلى أن أكثر من 218 ألف شخص لجأوا إلى مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئى فلسطين فى الشرق الأدنى الأونروا.

وأكد المكتب الأممى، تدمير أكثر من 2500 وحدة سكنية فى غزة أو تضررت بشدة وأصبحت غير صالحة للسكن فى حين تعرضت ما يقرب من 23 ألف وحدة سكنية أخرى لأضرار متوسطة إلى طفيفة.

وأنه تم قصف ما لا يقل عن 88 منشأة تعليمية بما فى ذلك 18 مدرسة تابعة للأونروا اثنتان منها تم استخدامهما كملاجئ طارئة للنازحين بالإضافة إلى 70 مدرسة تابعة للسلطة الفلسطينية.. مشيرا إلى أنه لليوم السادس على التوالى لم يتمكن أكثر من 600 ألف طفل من الوصول إلى التعليم فى مكان آمن فى غزة.

عاجل