رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة الضحايا الأمريكيين في الهجوم على إسرائيل إلى 27 شخصا

نشر
المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الخميس، ارتفاعَ حصيلة الوفيات بين المواطنين الأمريكيين في الهجوم الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل السبت الماضي، إلى 27 شخصا.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة ستبدأ من غدٍ تسييرَ رحلات طيران عارض من إسرائيل إلى أوروبا؛ وفقًا لـ"فرانس برس". 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية تستعرض خيارات أخرى لمساعدة الأمريكيين على المغادرة برًّا وبحرًا.

نتنياهو: الحرب يجب أن تنتهي بـ«تصفية حماس»

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة "حماس" بأنها هي نفسها تنظيم "داعش"، مشددًا على أن الحرب يجب أن تنتهي بأمر واحد، وهو "الانتصار، وتصفية حماس" على حد قوله.

وأضاف نتنياهو في كلمته أمام الكنيست الإسرائيلي أن "العالم كله يفهم الآن ضرورة القضاء على حماس، هذا الوحش البربري، العالم كله شاهد على جرائم حركة الجهاد وحماس"، على حد وصفه.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لا خيار أمامنا سوى الحياة أو الموت، وسوف نمحي هذه الوحوش البشرية من على وجه الأرض".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لن نتوقف عن محاولة إعادة الرهائن إلى بيوتهم آمنين".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "طلبت من الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمنا بأسلحة خفيفة لتوفير الحماية لكل بلداتنا".

ولفت إلى أنه سيلتقي، الجمعة، بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مشيرًا إلى أنهم حصلوا على دعم أمريكي كبير وجسر جوي من العتاد والسلاح.

وقال نتنياهو: "يوم السابع من أكتوبر سيبقى يوماً أسود في تاريخ الشعوب، والأفظع للشعب اليهودي منذ الحرب النازية"، على حد قوله.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن نتنياهو دعا لفرض عقوبات على أي دولة تسمح لـ"حماس" بالعمل في أراضيها.

رئيس الأركان الإسرائيلي: سنتعلم الدروس ونحقق فيما حدث

أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، الخميس، أن قواته "لم تف بتحدي حماية إسرائيل"، ووعد بإجراء تحقيق بعد الانتهاء من الحرب، وذلك على خلفية الهجوم الذي نفذته حركة "حماس" وقتلت خلاله أكثر من 1300 إسرائيلي.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "لم نف بتحدي حماية إسرائيل، سنتعلم الدروس، ونحقق فيما حدث، لكن هذا وقت الحرب". 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 1417 شهيدا

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الخميس، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 1417 ضحية، مشيرة إلى إصابة 6268 شخصًا في الهجمات المستمرة منذ السبت الماضي.

إيران تتهم إسرائيل بالسعي إلى «إبادة جماعية» في غزة

اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إسرائيل بالسعي إلى "إبادة جماعية" من خلال فرض حصار على قطاع غزة، حسبما أفاد التليفزيون الإيراني.

وقال الوزير الإيراني: "يتسبب استمرار (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو والصهاينة في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في غزة، ومحاصرة القطاع وقطع المياه والكهرباء عنه، ومنع دخول الأدوية والغذاء، في خلق ظروف يسعون فيها إلى إبادة جماعية لجميع سكان غزة".

وأضاف: "الحرب التي نشهدها في غزة ليست مجرد حرب يشنها الصهاينة ضد حماس، إنها حرب ضد جميع الفلسطينيين".

بلينكن: سنعمل مع الكونجرس لتلبية احتياجات إسرائيل العسكرية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن إدارة بلاده ستعمل مع الكونجرس لتلبية الاحتياجات العسكرية المتزايدة لإسرائيل، معلنًا أن "المزيد من الأسلحة الأمريكية في الطريق".

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن سلطات بلاده تعمل بشكل وثيق مع نظرائهم الإسرائيليين لـ"ضمان إطلاق سراح الأشخاص الذين تحتجزهم حركة حماس كرهائن"، معلنًا الترحيب بتشكيل "حكومة الطوارئ".

وأوضح بلينكن أن واشنطن تعمل مع دول المنطقة للحيلولة من دون اتساع رقعة التصعيد، محذرًا من محاولات استغلال الأزمة من أجل مكاسب شخصية.

وأشار إلى أن "حماس لا تعمل لصالح الفلسطينيين في غزة، بل تستولي على موارد القطاع"، مؤكداً أن هذه الحركة لا تمثل المستقبل الذي يريده الفلسطينيون. 

عاجل