رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي: مصر تدير سياساتها بشكل يهدف إلى السلام والتنمية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التحديات التي تواجه مصر، قائلاً: "شاء الله أن تكون مصر مطمئنة وآمنة، ويمكن تكون هناك صعوبات وتحديات موجودة لكن الأمر المهم أن نظل ثابتين وصامتين وآملين ومتفائلين بالله سبحانه وتعالى".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية، تزامنا مع مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، أن "مصر تدير سياساتها بشكل يهدف في الأول وفي الآخر إلى السلام والتنمية والبناء والتعاون هذه سياساتنا ليس فقط في فترة تولينا المسئولية ولكن قبل ذلك أيضا".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه إدراكًا منه بأن أي صراع لا يؤول إلى السلام هو عبث لا يعول عليه، داعيًا كل الأطراف إلى إعلاء لغة العقل والحكمة والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم؛ والعودة فورا للمسار التفاوضي تجنبًا لحرائق ستشتعل، فلن تترك قاصيًا أو دانيًا إلا وأحرقته.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، أن مصر مستعدة أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة وبالتنسيق مع كل الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة دون قيد أو شرط.

عاجل