رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن: سنعمل مع الكونجرس لتلبية احتياجات إسرائيل العسكرية

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي مع رئيس وزراء إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن إدارة بلاده ستعمل مع الكونجرس لتلبية الاحتياجات العسكرية المتزايدة لإسرائيل، معلناً أن "المزيد من الأسلحة الأمريكية في الطريق".

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن سلطات بلاده تعمل بشكل وثيق مع  نظرائهم الإسرائيليين لـ"ضمان إطلاق سراح الأشخاص الذين تحتجزهم حركة حماس كرهائن"، معلناً الترحيب بتشكيل "حكومة الطوارئ".

وأوضح بلينكن أن واشنطن تعمل مع دول المنطقة للحيلولة من دون اتساع رقعة التصعيد، محذراً من محاولات استغلال الأزمة من أجل مكاسب شخصية.

وأشار إلى أن "حماس لا تعمل لصالح الفلسطينيين في غزة، بل تستولي على موارد القطاع"، مؤكداً أن هذه الحركة لا تمثل المستقبل الذي يريده الفلسطينيون. 

وقال بلينكن، إن ما فعلته حماس "من وحشية ولا إنسانية يعيد إلى الأذهان أسوأ ما فعله تنظيم داعش".

ولفت بلينكن إلى أنه من المهم للغاية اتخاذ كل إجراء احترازي ممكن لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين، وأوضح أن 25 أمريكياً على الأقل لقوا حتفهم في الهجمات.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "يجب سحق حماس، تماماً كما تم سحق (تنظيم) داعش"، مضيفاً أن "زيارة بلينكن مثال ملموس آخر على دعم أمريكا القاطع لإسرائيل".

وتابع نتنياهو: "ستُسحق حماس، ويجب معاملتها بالطريقة التي عومل بها داعش"، مضيفا: "يجب أن يُنبذوا من المجتمع الدولي، لا ينبغي لأي زعيم أن يلتقيهم، ولا ينبغي لأي دولة أن تأويهم".

«انهيار القطاع الصحي بشكل كامل».. نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء عن مستشفيات غزة

فيما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية» بنفاد الوقود وانقطاع الكهرباء عن مستشفيات قطاع غزة، وانهيار القطاع الصحي بشكل كامل؛ في ظل اشتداد وتيرة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.  

وكثفت إسرائيل، قبل قليل، القصف الجوي والمدفعي على قطاع غزة، فيما تجدد القصف الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مواقع عدة في قطاع غزة.

واستشهد 15 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر بقطاع غزة، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في منطقة جباليا البلد شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة في المنازل المحيطة.

عاجل