رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: فقدان الأرواح من المدنيين في غزة غير مقبول

نشر
مؤتمر وزير الخارجية
مؤتمر وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الليتواني جبريالوس لاندسبرجس على عمق علاقات التعاون التي تربط بين البلدين فى العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم الخميس في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

ورحب وزير الخارجية شكري في مستهل المؤتمر الصحفي بوزير خارجية ليتوانيا الذى يقوم حاليا بزيارة الى القاهرة.

وقال وزير الخارجية إنه عقد ونظيره الليتوانى جلسة مباحثات حيث تم التأكيد على الإرادة السياسية لدى البلدين لتعزيز العلاقلات والعمل على استكشاف المزيد من مجالات التعاون مشيرا إلى انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة فى عام ٢٠١٩.

وأوضح وزير الخارجية أنه تم التأكيد خلال الاجتماعات على ضرورة إقامة خط طيران وخطوط ملاحية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وأضاف وزير الخارجية  أنه تم تناول الأحداث الجارية في غزة وضرورة العمل على تخفيض وتيرة التصعيد الحالية وضرورة مراعاة القواعد والقوانين الإنسانية فى الصراعات المسلحة ومراعاة الطبيعة الخاصة لغزة من حيث كثافة السكان وما نشهده من فقدان الأرواح من المدنيين هو أمر غير مقبول.

إسرائيل تكثف القصف الجوي والمدفعي على قطاع غزة

أفادت "سكاي نيوز عربية" بأن إسرائيل تكثف القصف الجوي والمدفعي على قطاع غزة.

فيما تجدد القصف الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مواقع عدة في قطاع غزة.

 

واستشهد 15 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال قطاع غزة. 


وأفادت مصادر بقطاع غزة، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في منطقة جباليا البلد شمال القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة في المنازل المحيطة.

انتشال جثامين 18 شهيدًا
 

وفي جنوب قطاع غزة، انتشلت طواقم الإسعاف، جثامين 18 شهيدا، ونقلت عددا من الجرحى إلى المستشفيات بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في خان يونس. 
 

وأفادت مصادر بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مخيم خان يونس؛ ما أدى إلى تدميره بالكامل، وارتقاء تسعة شهداء من بينهم نساء وأطفال رضع، لافتة إلى أن الطائرات الحربية قصفت منزلا آخر في منطقة معن جنوب شرق خان يونس؛ ما أدى لاستشهاد فلسطيني وزوجته وسبعة من أطفاله. 
 

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الليل عشرات الغارات الجوية على منازل المواطنين الفلسطينيين إضافة لقصف العديد من الأراضي الزراعية، كذلك أطلقت الزوارق الحربية مئات القذائف المدفعية على طول الطريق الساحلي غرب مُحافظات قطاع غزه، إضافة لقصف الدبابات عشرات القذائف الأراضي الزراعية على طول الحدود الشرقية للقطاع. 

 

 


 

عاجل