رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تربية رياضية الإسكندرية» تنظم ندوة عن دور الرياضة في نصر أكتوبر المجيد

نشر
«تربية رياضية الإسكندرية»
«تربية رياضية الإسكندرية» تنظم ندوة

نظمت كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان (الرياضة وحرب أكتوبر)، وذلك في إطار احتفالات جامعة الإسكندرية باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة.


شارك في الندوة: الكاتب الصحفي الدكتور ياسر أيوب، والدكتور محمد عبد الحميد بلال عميد الكلية، والدكتور مهاب عبد الرزاق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء محمد فتحى أبو النصر معاون رئيس الجامعة للشئون الإدارية، وطارق الوكيل عضو مجلس الكلية، واللواء طارق حسن مدير منطقة الإسكندرية للميني فوتبول، ولفيف من رجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الرياضي بالاسكندرية، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية.

بطولات ومشاركات القطاع الرياضي

وفي كلمته، أكد عميد الكلية أهمية الندوة في توضيح دور الرياضة خلال حرب أكتوبر، حيث إنها تحكي عن بطولات ومشاركات القطاع الرياضي في الملحمة التي سطرتها القوات المسلحة المصرية.


من جانبه، أشار الإعلامي ياسر أيوب إلى أن أرشيف الرياضة المصرية سيظل يتذكر مباراة ناديي غزل المحلة والطيران، والتي جاءت تطبيقا لخطة الخداع الاستراتيجي، حيث حاز الشأن الرياضي ومباريات كرة القدم على مساحات عريضة من تغطيات الصحف.


ونوه باللياقة البدنية للجنود التي جعلتهم يصنعون المعجزات من خلال عبورهم للمانع المائي والحاجز الترابي المنيع، وهم يحملون أسلحة ثقيلة فوق أعناقهم، بكل بسالة وكان السبب في ذلك كثرة التدريبات البدنية للمقاتلين.

عاجل