رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يرحل ميسي عن إنتر ميامي ويعود إلى برشلونة؟

نشر
ميسي
ميسي

أثارت تقارير صحفية جدلا كبيرا حول مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي ورغبته في الرحيل عن صفوف الفريق الأمريكي والعودة إلى برشلونة الإسباني بسبب عدم تأهل إنتر ميامي إلى التصفيات النهائية بالدوري الأمريكي.

وذكرت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية على أن ميسي قد يعود إلى برشلونة أو ينتقل إلى ناد آخر في أوروبا.

وكتب فابريزيو رومانو، في مقاله الحصري لشبكة "caughtoffside": "لقد سألني المشجعون عن التقارير الصحفية المختلفة حول ليونيل ميسي والانتقال المحتمل على سبيل الإعارة إلى أوروبا، لأن إنتر ميامي لن يلعب مرة أخرى لبضعة أشهر، وقد رأينا لاعبين مقيمين في الولايات المتحدة يقومون بصفقات مماثلة في الماضي، مثل ديفيد بيكهام وتييري هنري".

وأضاف: "مع ذلك، يمكنني أن أقول بصراحة، في الوقت الحالي، ليست لدي أي معلومات على الإطلاق عن رحيل ميسي، إنه يركز على إنتر ميامي ولا يوجد شيء آخر يمكن ذكره الآن".

وزاد: "من الطبيعي أن تكون هناك تكهنات حول هذا الاسم الكبير، وبالطبع يمكن أن تتغير الأمور، لكن لا صحة للشائعات الحالية حول برشلونة أو أي ناد آخر".

واختتم: “بالطبع، يجب قول إنني أحب أن أرى ميسي يعود إلى برشلونة مرة أخرى يومًا ما، سيكون ذلك رائعا وعاطفيا، ولكن في الوقت نفسه، من الصحيح السماح له أن يقرر ما يريد”,

ميسي يفشل في قيادة إنتر ميامي للأدوار الإقصائية

فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة فريقه إنتر ميامي للتأهل إلى الأدوار الإقصائية بالدوري الأمريكي بعد الخسارة بهدف نظيف أمام سينسيناتي متصدر القسم الشرقي.

ميسي شارك -لمدة 36 دقيقة في الشوط الثاني- بعد غياب 17 يوما للإصابة لكنها عودة لم تكفِ لتخطي عقبة متصدر القسم الشرقي لتعد الهزيمة الأولى لإنتر ميامي في مباراة تحظى بمشاركة ميسي الذي عاد بعد غياب 4 مباريات.

هدف فوز سينسيناتي أحرزه اللاعب الأرجنتيني ألبارو بارييل (ق78)، ليتجمد رصيد إنتر ميامي عند 33 نقطة في المركز قبل الأخير بالقسم الشرقي، ويخسر رفاق ميسي فرص التأهل للأدوار الإقصائية قبل جولتين على نهاية الدور التمهيدي.

إنتر ميامي يخسر نهائي كأس الولايات المتحدة


نهاية الشهر الماضي، توّج هيوستن دينامو، بلقب كأس الولايات المتحدة المفتوحة بعد فوزه على إنتر ميامي بنتيجة (2-1).

ولم يشارك ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي في المباراة بداعي إصابة عضلية، ونفس الأمر بالنسبة لزميله جوردي ألبا.

سجل هدفي هيوستن، جريفين دروسي في الدقيقة 24، وأمين باسي في الدقيقة 33، بينما سجل جوزيف مارتينيز هدف إنتر ميامي الوحيد في الدقيقة 90+2.

وسبق لميسي أن قاد إنتر ميامي في أغسطس/آب الماضي، إلى أول لقب في تاريخه وهو كأس الرابطتين بالفوز في النهائي على ناشفيل بركلات الترجيح (10-9) بعد تعادلهما (1-1).

وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج فيها هيوستن دينامو بلقب البطولة بعدما فاز به عام 2018، فيما كان يتطلع إنتر ميامي للتتويج به للمرة الأولى.

وتعتبر كأس الولايات المتحدة المفتوحة من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة، إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنجلترا وكأس إسبانيا.

يشار إلى أن المباراة حضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو ومدرب ريال مدريد السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي شاهد اللقاء مع اللاعب الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، أحد ملاك إنتر ميامي.

عاجل