رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غارات إسرائيلية تستهدف 80 موقعا في بيت حانون

نشر
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه استأنف موجة ثالثة من الضربات في بيت حانون خلال ساعات الصباح.

وأفاد بيان للجيش بأنه استهدف مئات الأهداف المرتبطة بوسائل إنتاج وإدارة القتال لحماس، وأن عشرات الطائرات الحربية أغارت خلال الليلة الماضية على أكثر من 80 هدفاً في منطقة بيت حانون. 

كما أغارت الطائرات على فرعيْ بنك قال الجيش الإسرائيلي إن حماس تستخدمهما لتمويل نشاطاتها في القطاع ونفق تحت الأرض ومقريْ قيادة تابعين للحركة الفلسطينية. 

وجاء في البيان الإسرائيلي أن الجيش أغار على مجمعيْن عسكرييْن لحماس في وسط القطاع، قال إن الحركة تستخدمهما في التنظيم والتدريب وإنتاج وتخزين الأسلحة.

وبرر الجيش الإسرائيلي قصفه لمنزل ناشط في القوة البحرية لحماس بدعوى "استهداف بنية تحتية عسكرية داخل المنزل الذي كان يحتوي على مستودع أسلحة للتنظيم"، بحسب البيان.

وذكر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت كذلك مقر قيادة استخدمتها القوة الصاروخية لحركة الجهاد الإسلامي.

وقال الجيش الإسرائيلي: "علاوة على ذلك، استهدفت الطائرات الحربية بنى عسكرية، ومن بينها بنية عسكرية كان يستخدمها المدعو لؤي قفيشة السجين السابق وأحد مسؤولي فرع منطقة الضفة في حماس".

 وبرر الجيش الإسرائيلي قصفه مسجداً بدعوى أن "حركة الجهاد الإسلامي كانت تستخدمه لتخزين وسائل قتالية"، بحسب البيان.

إسرائيل تقصف غزة بالقذائف الفسفورية المحرمة دوليًا

فيما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي  قطاع غزة قبل قليل بقذائف فسفورية، ضمن القصف العنيف المستمر منذ أيام، الذي أدى إلى مقتل أكثر من ألف فلسطيني وفق آخر تقدير.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، فقد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ميناء غزة بالقذائف الفسفورية المحرمة دوليا، الأربعاء.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية اتهمت دولة الاحتلال باستخدام الفوسفور الأبيض في قصف مناطق مكتظة بالسكان في قطاع غزة.

وقال محمد ثابت، مدير الإعلام بشركة كهرباء غزة، إننا لم نستطع إيصال الكهرباء على مدار 4 أيام بأنحاء القطاع نظرًا للقصف الإسرائيلي.

وأضاف مدير الإعلام بشركة كهرباء غزة، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة الإخبارية»، أنّ إمدادات المياه والآبار بحاجة إلى كهرباء لدفعها إلى منازل المواطنين في غزة.

ويأتي القصف الإسرائيلي المستمر منذ 5 أيام، ردا على عملية «طوفان الأقصى» التي شنها الجناح العسكري لحركة حماس، وأسفرت عن مقتل نحو 1000 إسرائيلي وإصابة نحو 2500 آخرين وفق السلطات الإسرائيلية.

عاجل