رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يقرر منح أعضاء مجلس نقابة المهن الزراعية الضبطية القضائية

نشر
وزير العدل
وزير العدل

نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل رقم 5362 لسنة 2023، بتخويل أعضاء مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات صفة مأموري الضبط القضائي.

جاء قرار وزير العدل، بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم 31 لسنة 1966 بشأن نقابة المهن الزراعية وتعديلاته؛ وعلى قرار وزير العدل رقم 4572 لسنة 2022 الصادر في 4 يوليو 2022، وعلى كتاب الدكتور نقيب الزراعيين رقم (80 ) المؤرخ 6 مايو 2023.

تقرر في المادة الأولى بأن يخول لأعضاء مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات الآتي أسماؤهم بعد، بصفاتهم الوظيفية - كل في دائرة اختصاصه - صفة مأموري الضبط القضائي، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 31 لسنة 1966 بشأن نقابة المهن الزراعية وتعديلاته، وذلك إعمالًا لنص المادة (23) من قانون الإجراءات الجنائية.

وفي المادة الثانية بأن يلغى القرار رقم 4572 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 4 يوليو 2022، بتخويل أعضاء مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات صفة مأموري الضبط القضائي.

وزير العدل يؤكد حرص الدولة على استقلال القضاء وتقريب جهات التقاضي للمواطنين

وفي وقت سابق، أكد وزير العدل المستشار عمر مروان، حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء، مشددًا على أن الوزارة لا تألو جهدًا في دعم وتقريب جهات التقاضي من المواطنين، وتعزيز منظومة العمل بالوسائل الحديثة بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة ليحصل كل مواطن على حقه في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العدل، مع قضاة ومستشاري محكمة استئناف الإسكندرية، وقضاة المحاكم الاقتصادية وشرق وغرب الإسكندرية وشمال وجنوب دمنهور الابتدائية، وذلك خلال زيارته لمحكمة استئناف الإسكندرية.

وهنأ المستشار عمر مروان، القضاة بمناسبة عيد القضاء وبداية العام القضائي، معربًا عن تقديره البالغ لتفاني قضاة مصر في أداء رسالتهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد وسرعة الفصل الدعاوي المنظورة ومواصلة الارتقاء بمنظومة القضاء المصري باعتباره أساسًا متينًا للحكم الرشيد، ويسهم بشكل فعال في نهضة البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عاجل