رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائبة بالكنيست الإسرائيلي تدعو جيش الاحتلال لاستخدام النووي في غزة

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

دعت نائبة في الكنيست الإسرائيلي جيش الاحتلال إلى "استخدام السلاح النووي" في غزة، ردا على هجمات حماس المباغتة التي بدأت صباح السبت على إسرائيل.

ونشرت تالي غوتليف، وهي محامية ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود، عدة منشورات على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، تدعو إلى "الانتقام العنيف" في أعقاب هجوم حماس.

وكتب غوتليف: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي، قبل التفكير في إدخال القوات، سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية، نقلا عن شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وأضافت في منشور آخر: "أحثكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، مضيفة أن إسرائيل "يجب أن تستخدم كل ما في ترسانتها".

كما استمرت نداءاتها، الثلاثاء، إذ كتبت: "وحده انفجار يهز الشرق الأوسط سيعيد لهذا البلد كرامته وقوته وأمنه!".

وقالت: "حان الوقت ليوم القيامة، إطلاق صواريخ قوية بلا حدود، لا تترك حيا بالأرض، سحق غزة وتسويتها بالأرض، بلا رحمة! بلا رحمة!".

وكانت غوتليف منتقدة صريحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والحكومة.

1200 قتيل و3000 مُصاب إسرائيلي منذ بداية عملية «طوفان الأقصى»

ذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أن مُحصلة القتلى الإسرائيليين جراء عملية "طوفان الأقصى" الذي بدأته حركة "حماس" مطلع هذا الأسبوع، تجاوزت الـ1200 إسرائيلي، إضافة إلى ما يقرب من 3000 مُصاب. 

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش قوله إنه لا يزال مصير ما يقدر بـ150 إسرائيليا تم اختطافهم وأسرهم لدى الفصائل في قطاع غزة غير واضح. 

وحسب تقارير إسرائيلية، وصل عدد القتلى إلى 1000 شخص في وقت متأخر أمس الثلاثاء  جراء عملية "طوفان الأقصى"، في الوقت الذي عملت فيه قوات الأمن ومجموعة "زاكا" التطوعية التي تتعامل مع الرفات البشرية بعد الهجمات والكوارث الأخرى، في بلدات جنوب إسرائيل على انتشال الجثث وجمعها، وأوضح الجيش أن العدد ارتفع إلى 1200 بحلول صباح اليوم الأربعاء. 

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 366 من المصابين حالاتهم خطيرة وحرجة  جراء عملية "طوفان الأقصى".  

وواصل الشيكل الإسرائيلي المسار النزولي الحاد أمام الدولار الأمريكي بنحو 2.5%، وتجاوز سعر الصرف 3.95 شيكل/دولار، رغم تدخل البنك المركزي الإسرائيلي لمنع الشيكل من الانهيار بضخ 30 مليار دولار لدعم سوق الصرف، في ظل الوضع الأمني المتدهور في إسرائيل نتيجة عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" يوم السبت الماضي.

وقال موقع جلوبس الإسرائيلي إن سعر الشيكل مقابل الدولار حاليًا انخفض بنسبة 1.01% مقارنة بالسعر التمثيلي أمس، عند 3.9494 شيكل/دولار، وارتفع سعر الشيكل-يورو بنسبة 1.42%، ليصل إلى 4.1783 شيكل/يورو.

عاجل