رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول فلسطيني: الوقود المتبقي في شركة كهرباء غزة يكفي 12 ساعة فقط

نشر
قطاع غزة تحت القصف
قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي

قال مسؤول فلسطيني، اليوم الأربعاء، إن الوقود المتبقي في شركة كهرباء غزة يكفي لفترة 10 إلى 12 ساعة فقط.

برنامج الأغذية العالمي يحذر من قرب نفاد مخزونه في غزة

قالت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا كورين فليشر، إن مخزون البرنامج في غزة سينفد قريباً في ظل الوضع الذي يشهده القطاع ووصفته بـ"الكارثي".

وذكرت فليشر، على منصة إكس (تويتر سابقاً)، أن هناك عائلات بأكملها "لا تجد سبيلاً للحصول على الغذاء أو الماء أو الإمدادات الأساسية".

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أطلق، الثلاثاء، "عملية طوارئ" لتوفير الغذاء لأكثر من 800 ألف شخص في غزة والضفة الغربية، قائلاً إنه يحتاج إلى نحو 17.3 مليون دولار في الأسابيع الأربعة المقبلة للتعامل مع "الوضع الحرج" في القطاع.

ودعا البرنامج التابع للأمم المتحدة إلى إقامة ممرات إنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوفير ممر آمن ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية.

وقرر مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل، الأحد، وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة.

الصحة الفلسطينية: 950 شهيدًا و5000 مصاب في العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الضحايا في القطاع إلى 950 شهيدًا و5 آلاف مصاب من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم، أن أكثر من 263934 مواطنا فلسطينيًا نزحوا من منازلهم، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة.

عاجل