رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن

نشر
قناة السويس
قناة السويس

قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إننا نستهدف مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري من خلال تبني رؤية مستقبلية واعدة للارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة مع وفد مجلس إدارة الخط الملاحي العالمي COSCO برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة فانج بو؛ لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد في محافظة الإسماعيلية.

وأضاف ربيع أنه يتم الارتقاء بمستوى خدمات الملاحة من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة وأحدثها مشروع تطوير القطاع الجنوبي، بجانب جهود تحديث أسطول الوحدات البحرية المعاونة؛ حفاظًا على ريادة القناة كأسرع وأقصر وأكثر الممرات الملاحية أمانًا ولتظل دومًا الاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

وأشار إلى حرصه على تعزيز أواصر التعاون المستقبلي والتنسيق في الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يتماشى مع استراتيجية قناة السويس التي تتطلع دوما لتلبية احتياجات عملائها.

الخط الملاحي العالمي 

وأكد رئيس وفد مجلس إدارة الخط الملاحي العالمي COSCO فانج بو أن قناة السويس تعد أحد الشرايين الهامة لحركة التجارة العالمية، معربًا عن امتنانه الشديد للمستوي المتميز للخدمات المقدمة من قبل هيئة قناة السويس.

وأشاد بالتعامل المرن من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع كافة التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري لاسيما فترة الركود التي صاحبت جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن COSCO تتمتع بعلاقات شراكة استراتيجية مع قناة السويس ويسيران على نفس الخطى وتجمعهما عدة أمور مشتركة، حيث تتزايد أعداد وحمولات السفن التابعة للخط الملاحي في المجموعة وهو التطوير الذي يقابله تطور مستمر في البنية التحتية لقناة السويس، وما يصاحبها من زيادة معدلات الأمان الملاحي ورفع قدرة وكفاءة القناة. 

واستقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى من مجلس إدارة الخط الملاحي العالمي COSCO، برئاسة فانج بو نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، لبحث سبل التعاون المشترك، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وأعرب الفريق أسامة ربيع عن تقديره لعلاقات التعاون الممتدة التي تجمع هيئة قناة السويس بالخط الملاحي العالمي "COSCO".

عاجل