رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بره الشبابيك».. علاقة محمد منير بالأبنودي ووصية الخال له

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتبط الفنان محمد منير بالعديد من الشعراء، عبر عشرات الأغنيات التي قدمها في مسيرته الطويلة، وصنعت نجوميته في قلوب الجماهير المصرية والعربية والعالمية، إلا أن علاقة محمد منير بالخال عبد الرحمن الأبنودي هي علاقة من نوع خاص، وبمكننا أن نصفها بعلاقة الابن بأبيه، وهو ما ظهر في وصية الأبنودي قبل موته بيومين. 

محمد منير 

ورغم أن عبد الرحمن الأبنودي لم يساهم في مسيرة محمد منير إلا من خلال 9 أغنيات فقط، إلا أن هذه الأغنيات التسع صنعت بصمتها الخاصة جدا في قلوب جماهير الكينج محمد منير. 

محمد منير والأبنودي 

وروى الكينج محمد منير ما حدث أثناء زيارته الأخيرة للشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وهو يكشف عن وصية الخال له، خلال لقائه فى برنامج "صاحبة السعادة "، الذي تقدمه الأعلامية إسعاد يونس وقال الكينج محمد منير: "كنت معاه قبل لما يموت بيومين وقتها قال لى أنت اللى تدفنى بإيدك دى وصية وروحت فعلا أنا وعلى الحجار ودفناه وأنا اللى أخدت العزاء".

أغنيات الأبنودي للكينج محمد منير 

وكتب عبد الرحمن الأبنودى 9 أغنيات لمحمد منير ليضع الشاعر الكبير بصمته المميزة في رحلة منير الحافلة بالنجاح، فكانت البداية مع ألبوم "شيكولاته" عام 1989، حيث سيطر الخال على كلمات معظم أغانيه، من خلال 4 أغنيات الأولى حملت اسم الألبوم، والثانية كانت بعنوان "فى حبك مش جرئ"، إضافة إلى أغنية "كل الحاجات"، والرابعة حملت اسم "بره الشبابيك".

محمد منير والأبنودي 

 و مرت 15 عامًا على أول تعاون بين "منير" و"الخال" ليعودا مرة أخرى خلال عام 2004 من خلال أغنية "والليلة ديّة" فى ألبوم "حواديت"، ولم يغيبا أكثر من 4 سنوات حتى يشهد ألبوم "طعم البيوت" أقوى أغنيات الثنائى المتميز "يونس"، التى قال عنها الخال "أجمل ما غنى منير".

محمد منير والأبنودي 

ولم يغب الأبنودى عن آخر ألبومات منير "أهل العرب والطرب"، حيث كان متواجدًا بقوة من خلال 3 أغنيات، من أبرز أغانى الألبوم، وهما "قلبى ما يشبهنيش" و"ياحمام" و"يارمان". سيصدم البعض حينما يعلم أن تلك العلاقة القوية التى ربطت "منير بالأبنودي" لم تشهد سوى 9 أغنيات فقط، ليرحل "شاعر الغلابة" اليوم عن عالمنا، تاركًا "الملك" جالسًا على عرشه حزينًا لفقدان الأبنودي.

عاجل