رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: المصريون بقطاع غزة بخير

نشر
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن المصريين بقطاع غزة جميعهم بخير، معربا عن أملها أن يعم السلام أرجاء القطاع؛ حقناً للدماء وتأميناً لوصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

جاء ذلك عقب تواصل وزيرة الهجرة مع سفير مصر بفلسطين السفير ايهاب سليمان للاطمئنان على أحوال المصريين الموجودين في قطاع غزة، بحسب بيان اليوم الثلاثاء لوزارة الهجرة.

وأعلنت وزارة الهجرة تلقي الوزارة استغاثات من نحو 30 مصريا يحملون الجنسية الكندية، موجودين في الأراضي المقدسة لإتمام الشعائر الدينية لمساعدتهم في الخروج عقب اندلاع الأحداث، وذلك استمرارا لجهود وزارة الوزارة وحرصها على سلامة المصريين حتى في أوقات النزاع، وفي إطار تطورات الأحداث الأخيرة في غزة وتل أبيب.

وأضاف البيان أنه وعلى الفور، تواصلت الوزيرة سها جندي مع السفير خالد عزمي السفير المصري في تل أبيب، والذي بدوره أكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخروجهم سالمين وتم تعديل موعد مغادرتهم.

الأونروا: نزوح أكثر من 187 ألف فلسطيني في غزة منذ بدء القتال

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) أن عدد النازحين بقطاع غزة زاد لأكثر من 187 ألفاً و500 شخص منذ بدء القتال، متوقعة زيادة العدد.

وذكرت الوكالة في تقرير أن "النزوح الجماعي تصاعد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مختلف أرجاء قطاع غزة".

وأضافت الأونروا أن هناك حوالي 137 ألفاً و500 نازح داخلياً يقيمون في 83 مدرسة تابعة لها في كافة مناطق قطاع غزة.

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة: احتجاز 150 رهينة في غزة

فيما رجح مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الثلاثاء، أن يكون عدد الرهائن الذين تحتجزهم فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ما بين 100 و150 إسرائيليًا.

وقال إردان - في مقابلة مع وسائل إعلام أمريكية نشرتها الصحف الإسرائيلية - : "نحن نقدر العدد بين 100 و150، وأعتقد أنه رقم غير مسبوق، ويشمل هذا الرقم أمريكيين، لكن لا نعرف العدد الدقيق". 

الجيش الإسرائيلي يرسل طائرات إلى أوروبا لإعادة جنود الاحتياط

قال سلاح الجو الإسرائيلي، إنه أرسل طائرات نقل عسكرية إلى أوروبا لإعادة مئات الإسرائيليين هناك من قوات الاحتياط للمشاركة في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السبت الماضي.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال سلاح الجو الإسرائيلي إن طائراته من طراز "شمشون" و"كارناف" شاركت في الجسر الجوي الطارئ.

ولم توضح تفاصيل المكان الذي جاء منه جنود الاحتياط في أوروبا.

عاجل