رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يعلن عن احتفالية اليوم بمناسبة الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس سي

نشر
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن إعلان منظمة الصحة العالمية نجاح مصر في القضاء على فيروس "سي" بشكل كامل، تعد رسالة واضحة لقدرة الدولة المصرية على تخطي العقبات والأزمات، بفضل من الله تعالى، وتفهم المواطن المصري، وجهد كافة الجهات بالدولة.

القضاء على فيروس "سي" في مصر

وقال رئيس الوزراء - في تصريح بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية - إن اليوم يعتبر يوما سعيدا على مصر، حيث ستقام اليوم احتفالية للإعلان عن حصول مصر على الشهادة الذهبية في استكمال المسار الخاص بالقضاء على فيروس "سي" في مصر.

وأوضح مدبولي أن هذه القضية كانت بالغة الأهمية، حيث أنه لم يكن هناك أسرة مصرية واحدة لا يوجد بها فرد يعاني من هذا المرض، وكان الحديث عن إيجاد علاج له توفره الدولة يمثلُ حلماً..

وتابع رئيس الوزراء: “لكن مصر انتقلت من أعلى معدلات الإصابة بهذا المرض، لتصبح واحدة من أوائل الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية اليوم أنها نجحت في القضاء على هذا الفيروس”.

مدبولي: خفض أسعار السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة 25%

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزء من مشكلة ارتفاع الأسعار  للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25 % وهى سلع " السكر - الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة" وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

وأوضح أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هى مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتابع فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة بتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

عاجل