رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انقطاع الاتصال بأطقم عمل القاهرة الإخبارية في قطاع غزة

نشر
قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بانقطاع الاتصال بأطقم عمل القناة في قطاع غزة بعد مطالبة سلطة الاحتلال الإسرائيلي لهم بإخلاء المبنى، اليوم الاثنين، وذلك بعد قطع مراسلة القناة مداخلتها على الهواء لإخلاء المبنى؛ خوفا من تعرضه للقصف.

وذكرت القناة في نبأ عاجل أنه جرى إخلاء مقر مكتب القاهرة الإخبارية في قطاع غزة بعد مطالبات من سلطة الاحتلال وسماع دوى انفجارات في محيط المبنى ودوي صفارات الإنذار.

وحمل مسؤولو قناة القاهرة الإخبارية سلطة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية سلامة كافة أطقم عمل القناة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

«الخارجية الفلسطينية» تدين قصف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا في غزة تؤوي مئات المدنيين


أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، القصف الوحشي الذي تعرضت له مدرسة تابعة للأونروا تؤوي مئات المواطنين الفلسطينيين المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى. 

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، ما حدث جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، خاصة أن هذا القصف طال مدرسة تابعة للأمم المتحدة. 

كما أدانت الخارجية الفلسطينية، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، والتي طالت عشرات الأسر والعائلات التي أبيدت أعداد منها بالكامل أو بشكل جزئي، وكذلك التدمير الوحشي المتواصل للمنازل والمؤسسات المدنية، والذي خلّف الآلاف من الشهداء والمصابين والجرحى والأعداد في تزايد مستمر، وأدى أيضا إلى نزوح الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من منازلهم. 

ودعت الوزارة، الدول والجهات الأممية المُختصة إلى مراقبة جرائم الاحتلال والمجازر التي يرتكبها بغطاء من المجتمع الدولي الذي سارع في إعطاء الضوء الأخضر لدولة الاحتلال بارتكابها مجازر بشعة بحق الشعب الفلسطيني تحت شعار ما يسمى "الدفاع عن النفس". 

مصادر إسرائيلية: 400-500 مسلح فلسطيني يقاتلون في غلاف غزة


نقلت القناة 12 العبرية عن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، تقديراته بأنه ما زال هناك ما بين 400 و500 مقاتل من المسلحين الفلسطينيين يقاتلون بشراسة في مناطق مختلفة في غلاف غزة.

وقالت إن هؤلاء المقاتلين ينتمون إلى فصائل كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، والفصائل الأخرى.

وفي وقت سابق، الاثنين، قالت قناة كان العبرية إن ما بين 800 إلى 1000 من نخبة حماس شاركوا في التسلل إلى غلاف غزة تحت غطاء الصواريخ ووصلوا إلى 20 بلدة و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي.

عاجل