رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يافي أدير.. الكيان الصهيوني يتخلى عن الأسيرة العجوز مؤسسة «الكيبوتس»

نشر
 يافي أدير
يافي أدير

يافي أدير سيدة صهيونية عجوز، تبلغ من العمر 85 عامًا تم تصويرها في سيارة متجهة إلى غزة، تحولت إلى ترند خلال الساعات الماضية خاصة بعد نشر حفيدتها في الدولة العبرية معلومات عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

ونشرت حفيدة يافي أدير صورة لجدتها المُختطفة وكتبت في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  "هذه جدتي! لقد تم اختطافها دون عوائق إلى قطاع غزة، واسمها يافي أدير عمرها 85 سنة".

 وأضافت حفيدة يافي أدير "جدتي أسست الكيبوتس بيديها، وآمنت بالصهيونية، وأحبت هذا البلد التي تخلت عنها، اختطفت، وربما ملقاة في مكان ما، تعاني من آلام شديدة، دون دواء، دون طعام ودون ماء، وتموت من الخوف، وحيدة".

وتابعت حفيدة يافي أدير "لا أحد يتحدث معنا، لقد عرفنا كل المعلومات التي لدينا من مقاطع الفيديو التي تم تداولها".

 يافي أدير

واختتمت حفيدة يافي أدير بالقول: "أريد أن يندم كل من في هذه الحكومة المشينة على هذه الصورة، وليفهموا أن هناك أناس كبار في السن وأطفال، ونساء ورجال، بأسماء وعائلات، أريدهم أن يبقوا مستيقظين في الليل وأن يسلموا كل قطعة أرض حتى يعود هؤلاء الناس إلى منازلهم".

وعلى عكس ما كتبت حفيدة يافي أدير ، فقد انتشر مقطع فيديو للجدة مع 3 شباب فلسطينيين وهي سعيدة ويعاملونها بلطف لينتشر ذلك الفيديو على نطاق واسع.

مقتل 4 أسرى في غارات صهيونية 

أعلن الجناح المسلح لحماس أن قصف الاحتلال الصهيوني ليلة الأحد وصباح الاثنين، على قطاع غزة، أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو بالإضافة لآسريهم من مقاتلي كتائب القسام.

قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس: "قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام".

وكان المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة (حماس) قد أشار في تسجيل إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم الحركة في هجوم مباغت على بلدات إسرائيلية يوم السبت "أكثر مما أعلن نتانياهو (رئيس وزراء إسرائيل) بأضعاف مضاعفة".

وأضاف المتحدث أن الأسرى موجودون بكل المحاور في قطاع غزة "وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة".

ومن جهتها قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد، إن عدد المصابين بنيران حركة حماس قد ارتفع إلى 1590.

عاجل