رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليق 73 رحلة بالون طائر تقل 1720 سائحا في سماء الأقصر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

حلقت في سماء الأقصر، اليوم الاثنين، 73 رحلة بالون تحمل على متنها 1720 سائحا من جنسيات مختلفة، في نزهة ترفيهية لمشاهدة المعابد والمقابر الأثرية.

وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في تصريح - "إن طياري مطار البالون قاموا بإطلاق أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع.. وأعرب السائحون عن سعادتهم لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبر الغربي".

وأشار إلى أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث أن الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، منوها بأن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل بالبالون الطائر، حيث تحتل المركز الثالث.

رحلات البالون تحقق أعلى معدلاتها في سماء الأقصر


حققت رحلات البالون الثلاثاء الماضي أعلى معدلاتها في سماء الأقصر، لتواصل ارتفاعاتها لليوم الثاني على التوالي.

رحلت البالون شهدت تحليق أكثر من 75 بالونا على متنها 1700 سائح من جنسيات مختلفة في نزهة ترفيهية للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد المصرية القديمة من أعلى نقطة في السماء.

وقال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في بيان اليوم -إن رحلات البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية في عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن مستقلي البالون يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربي.

فحص شامل من المصرية للمطارات لرحلات البالون 

وأكد عبود أنه يتم إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية والصحية للسياح.

وأوضح ممثل اتحاد شركات رحلات البالون الطائر أن محافظة الأقصر اتخذت إجراءات السلامة الكاملة، وهناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل، التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في رحلات البالون والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها سلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

 

عاجل