رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكاثر السحب على شمال البلاد وسقوط أمطار خفيفة بمناطق متفرقة

نشر
تكاثر السحب على شمال
تكاثر السحب على شمال البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى تكاثر السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة.

غدا.. طقس مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة آخر الليل والعظمى بالقاهرة 30

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس غدًا الإثنين، جوًا مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد..

لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما يشهد فرص لسقوط أمطار وشبورة صباحية.

تفاصيل حالة الطقس غدا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد غدًا، شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا.

فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

كما تتوقع غدا، فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة (بنسبة حدوث 20% تقريبا)، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس.

وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22.

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22.

مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20.

سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21.

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 23.

أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25.