رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برايتون يجبر ليفربول على التعادل الإيجابي 2-2 في لقاء مثير بالدوري الإنجليزي

نشر
ليفربول وبرايتون
ليفربول وبرايتون

سقط فريق ليفربول في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام نظيره برايتون، في المباراة التي جمعت بينهما  اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وحل ليفربول ضيفا على نظيره برايتون، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم برايتون بهدف عن طريق سيمون أدينجرا في الدقيقة 20، ورد ليفربول بهدفين في 5 دقائق عن طريق المتألق محمد صلاح في الدقيقتين 40 و45، وتعادل برايتون عن طريق لويس دينك في الدقيقة 78.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 17 في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر، في حين رفع برايتون رصيده للنقطة 16 في المركز السادس.

أحداث المباراة

الشوط الأول جات بدايته قوية من جانب فريق برايتون الذي سيطر على مجريات الأمور ونجح في الوصول إلى مرمى ليفربول في أكثر من كرة.

وبعد ضغط كبير على دفاعات ليفربول ينجح برايتون من ترجمة الضغط لهدف بعدما أخطا فان دايك في تمرير الكرة ليقطعه لاعب برايتون أدينجرا ويتوغل نحو المرمى ويسدد كرة تسكن شباك الحارس أليسون.

بعد هدف برايتون ينجح ليفربول في العودة للمباراة والضغط بقوة من أجل إدراك التعادل، وينجح محمد صلاح من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 40.

وبعدها حصل ليفربول على ركلة جزاء بعد عرقلة سوبوسلاي يسددها محمد صلاح ويعلن التقدم لليفربول بهدف ثان.

وحاول ليفربول إحراز هدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني واصل ليفربول عروضه الطيبة وسيطر على مجريات الأمور بشكل كبير.

وباغت برايتون نظيره ليفربول بهدف في الدقيقة 78 عن طريق دينك محرزا هدف التعادل.

وحاول ليفربول إحراز هدف الفوز قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

تخطى رقم دالجليش وعادل رقم فان بيرسي.. أرقام قياسية لمحمد صلاح أمام برايتون

يواصل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول كتابة التاريخ وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، بعد هدفيه في مرمى فريق برايتون بالدوري الإنجليزي اليوم الأحد.

وكان ليفربول متأخرًا بهدف منذ الدقيقة 20، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 40، ثم يعود ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

أرقام قياسية لـ محمد صلاح بعد هدفيه أمام برايتون

هدفي محمد صلاح أمام برايتون وضعوه في مقدمة الهداف التاريخي لليفربول أمام فريق برايتون من حيث عدد الأهداف المسجلة في الفريق.

وفص محمد صلاح الاشتباك مع أسطورة ليفربول كيني دالجليش، من حيث الأهداف المسجلة في شباك برايتون، وأصبح المصري يمتلك 8 أهداف متفوقًا على دالجليش صاحب الستة أهداف.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 144 هدفا فى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل السجل التهديفى للنجم الهولندى السابق روبن فان بيرسى فى المركز الثالث عشر بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ.

عاجل