رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الروسي: مقتل وإصابة 185 جنديًا أوكرانيًا في جنوب دونيستك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية قصفت وحدات الجيش الأوكراني بمدينة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا ما أسفر لمقتل وإصابة حوالي 185 جنديًا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "جنوب دونيتسك، صدت وحدات المجموعة القتالية الشرقية هجوما من جانب للواء الدفاع الإقليمي 127 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من بريوتنوي في منطقة زاباروجيا".

وأشار البيان إلى أنه "تم تنفيذ ضربات من قبل الطائرات الهجومية على القوى العاملة والمعدات التابعة للواء 72 الآلي للجيش الأوكراني بالقرب من نوفوميخيلوفكا في دونيستك".

وأضاف بيان الدفاع الروسية أن "إجمالي حصيلة القتلى والجرحى من جانب القوات الأوكرانية بلغ نحو 185 فردًا بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات قتالية مدرعة ومركبتين آليتين ومدفع هاوترز دي -20 في منطقة جنوب دونيستك خلال ال24 ساعة الماضية".

 

 

 

بوتين: مستعدون لاستخدام الأسلحة النووية في حالتين

 

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه في العقيدة العسكرية الروسية يوجد سببان لاحتمال استخدام الأسلحة النووية وهي الهجوم على روسيا والتهديد الوجودي لها.

وقال بوتين اليوم في كلمة أمام منتدى "فالداي" الدولي في مدينة سوتشي الروسية: "اسمحوا لي أن أذكركم أنه في العقيدة العسكرية الروسية هناك سببان لاحتمال استخدام روسيا للأسلحة النووية. الأول هو استخدامها ضدنا، أي ردا على ذلك، فيما يسمى بالضربة المضادة".

 

وأضاف أن "السبب الثاني لاستخدام هذه الأسلحة هو التهديد الوجودي للدولة الروسية، حتى لو تم استخدام الأسلحة التقليدية ضد روسيا، ولكن وجود روسيا كدولة معرض للخطر".

وقال فولودين إنّ "الوضع في العالم قد تغيّر. فقد شنّت واشنطن وبروكسل حرباً ضد بلدنا. والتحديات الحالية تتطلّب حلولاً جديدة".

واعتبر فلاديمير بوتين، الخميس خلال المنتدى الدولي في فالداي في روسيا، أن "ليس من الضروري" تشديد العقيدة النووية الروسية في ضوء الهجوم الروسي على أوكرانيا والعقوبات الدولية غير المسبوقة ضدّ موسكو.

 

وقال "أسمع بالفعل دعوات للبدء في اختبار الأسلحة النووية على سبيل المثال"، وفق وكالة أنباء "رويترز".

وأضاف "لقد وقعت الولايات المتحدة على معاهدة مناسبة لحظر التجارب النووية، وقد وقعت عليها روسيا. وقعت عليها روسيا وصدّقت عليها، ووقعت عليها الولايات المتحدة، لكنها لم تصدّق عليها".

ووفق بوتين، فإنّ "من الناحية النظرية"، يمكن لروسيا "أن تسحب موافقتها على التصديق" في هذا السياق. وأضاف أنّ روسيا تستكمل اختبارات الجيل الجديد من صواريخ بوريفيستنيك وسارمات.