رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميتا تطلق أولى مزايا تصميمات الإعلانات القائمة على الذكاء الاصطناعي

نشر
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا إطلاق المجموعة الأولى من مزايا تصميمات الإعلانات القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال خاصية إدارة الإعلانات في "ميتا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم - أنه من المتوقع الانتهاء من تفعيل هذه المزايا بشكل كامل على مستوى العالم بحلول العام المقبل.

تسهم هذه المزايا في تعزيز إنتاجية جهات التسويق وتحسين أدائها وتمكينها من توفير الخدمات التي تلبي مختلف الاحتياجات وسوف تكون المزايا الجديدة والتي تتيح تصميم الخلفيات وتوسيع نطاق الصور وتغيير الخطّ، إضافة ملحوظة إلى التجارب والأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي. 

«ميتا» تعلن استخدم الصور العامة للأشخاص بانستجرام وفيس بوك لتدريب الذكاء الاصطناعي


قال متحدث باسم شركة ميتا إنها تستخدم المنشورات العامة على فيسبوك وإنستجرام لتدريب مساعدها الجديد في مجال الذكاء الاصطناعي، وقال نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية في ميتا، لرويترز في مقابلة مؤخرا، إن المشاركات التي تم تغذيتها بالذكاء الاصطناعي الجديد تشمل النصوص والصور، بحسب موقع businessinsider الأمريكى.
 


ومع ذلك، قال كليج، إن الذكاء الاصطناعي لم يتطرق إلى المنشورات الخاصة، مثل تلك التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة فقط، وقال كليج لرويترز إن ميتا لديها بعض الإجراءات لاستبعاد التفاصيل الخاصة من مجموعات البيانات العامة التي يستخدمها الذكاء الاصطناعي. ولم تذكر مقابلة المنفذ أي إجراءات محددة مستخدمة.

وقال كليج إن Meta أيضًا لا تستخدم الرسائل الخاصة على منصاتها لتدريب النموذج الجديد، وقال كليج لرويترز: "لقد حاولنا استبعاد مجموعات البيانات التي تحتوي على رجحان كبير للمعلومات الشخصية"، وأضاف أن Meta لم تستخدم مواقع مثل LinkedIn لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها بسبب مخاوف الخصوصية.

وافتتحت Meta مساعدها الافتراضي Meta AI للجمهور يوم الأربعاء في إصدار تجريبي، ويهدف المساعد الجديد إلى مساعدة المستخدمين على إنشاء ملصقاتهم الرقمية الخاصة بناءً على المطالبات النصية، وتحرير الصور بتعليمات نصية، والدردشة مع شخصيات الذكاء الاصطناعي مثل مغني الراب Snoop Dogg الذي يلعب دور Dungeon Master في "Dungeons & Dragons".
 

عاجل