رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا الجمعة القادمة منها 12 جديدًا

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزار الأوقاف افتتاح 16مسجدًا يوم الجمعة القادم منها 12 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى الآن 243 مسجدًا منها 175 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و68 مسجدًا صيانة وتطويرًا، وذلك في إطار خطة الوزارة لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان أن مساجد الإحلال والتجديد، تشمل مديرية أوقاف الوادي الجديد 6 ومديرية أوقاف دمياط 1، ومديرية أوقاف السويس1، ومديرية أوقاف المنيا 2، ومديرية أوقاف البحيرة 1 ومديرية أوقاف الجيزة.

وأوضحت أنه بالنسبة لمساجد الصيانة، فشملت مديرية أوقاف الوادي الجديد 1، ومديرية أوقاف قنا 1، ومديرية أوقاف الفيوم 1، ومديرية أوقاف الغربية 1.

وزير الأوقاف: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان


أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الدين فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت .. مثمنا ما تقوم به هيئة قضايا الدولة من خدمة للقضايا الوطنية، ومصالح الدولة المصرية، وقضايا الأوقاف والتي تهتم بها الهيئة اهتماما كبيرا وتدفع فيها بمجموعة من خيرة أبنائها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الأوقاف، في احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور كل من المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار خالد زين الدين رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، واللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي.

مفتي الجمهورية: العالم في أمسِّ الحاجة إلى التعرف على أخلاق النبي الكريم 

 

وأكد فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أن العالم في أمس الحاجة إلى التعرف على أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم لتكون نبراسا وضياء يهتدون به في ظلمات المادية ودروب الحياة، راجيًا الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين في كافة ما يتوخاه من خير وخدمة جليلة لسُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرته الشريفة.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الاجتماع التأسيسيَّ الأول لمجمع سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف، اليوم الأحد، حيث صدر المرسوم الملكي الكريم بتعيين فضيلته عضوًا بمجلس أمناء المجمع. 

عاجل