رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دمياط الجديدة تفتتح أول نادى شاطئي «قادرون بلاج» لخدمة ذوى الهمم وأسرهم بالمجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم الأحد، افتتاح وتشغيل أول نادى شاطئي «قادرون بلاج»، لخدمة ذوى الهمم وذويهم بالمجان بمدينة دمياط الجديدة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات السيد المهندس عبد المطلب عمار ة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالاهتمام بأبطالنا من ذوى الهمم وأسرهم.

وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم، في 3 ديسمبر من كل عام، لزيادة الوعي بقضايا الإعاقة ودعم ذوي الهمم من أجل ضمان حقوقهم الاجتماعية ، وتولي أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية اهتماما كبيرا بأصحاب الهمم، كما أكد الرئيس السيسي، في مناسبات كثيرة، أن، اهتمام الدولة بشكل خاص «ببذل العناية الواجبة لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم».

الافتتاح غدًا

وأوضح رئيس الجهاز أنه سيتم اعتبارا من غدا الإثنين تلقى طلبات الحجز بالشاطئ،  على رابط 
https://forms.gle/P93gYD4bQLeDnqxe7، كما يلزم طباعة نموذج الحجز (PDF  ) المرسل للحاجز على الميل الخاص به الذى تم تسجيله أثناء الحجز ، ثم التوجه للشاطىء مع إبراز ( شهادة / كارنيه ) و صورة من إثبات الإعاقة ونموذج الحجز ، علما بأن عدد  المرافقين ( 3 ) أفراد بحد أقصى.

وأضاف رئيس الجهاز أن الشاطئ على مساحة (١١) ألف م٢ ، يحتوى على حمام سباحة مياه عذبة ملحق به مسرح ، (3 ) ممرات للاستمتاع بمياه البحر ( الإعاقة السمعية والبصرية – الإعاقة الحركية – الإعاقة الذهنية ) ،قاعة احتفالات مفتوحة ،ملاعب شاطئية ،دورات مياه ،مسجد ،رعاية طبية ،بجولات، كافتيريا ،خدمات شاطئية، ملاهي أطفال ،مكاتب إدارية وخدمية ، كما يوجد بالشاطئ إداريين ومشرفين مدربين لخدمة ذو الهمم من ساعة الوصول حتى ساعة المغادرة.

وأكد رئيس الجهاز، أن هذا العمل الإنساني المخلص و الذي هو من مواليد " الدولة المصرية الحديثة " تتجلى فيه روح ورغبة العاملين بالجهاز و تتكشف فيه بقوة و حب و إخلاص " المشاركة المجتمعية " غير المسبوقة من المجتمع الدمياطي ، و الدعم القوي المؤثر و الفاعل من مجلس أمناء المدينة ورجال الأعمال من الصناع و المستثمرين و وأبناء المدينة والدعم الأمني الكامل من رجال وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية في تأمين المنطقة ودفع عجلة العمل ليشكلوا مع جهاز المدينة " فريق محبة و إخلاص " من أجل تأكيد مسيرة المشاركة الاجتماعية لوطن يستحق الإخلاص و العمل و التضحية  من أجل أن يرتفع البناء شامخا  في " الجمهورية الجديدة " علي أرض المدينة " الجميلة - المنتجة-" دمياط الجديدة  .

وأضاف رئيس الجهاز أنه تم  توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجهاز  وجمعية الرياضيين لرعاية متحدى الإعاقة بدمياط الجديدة، وذلك ليكونا يد واحدة في إدارة وتشغيل هذا العمل الرائع ، الذي يخدم أبنائنا من ذوي الهمم على مستوى الجمهورية.

ووجه رئيس الجهاز الإدارات المعنية بالجهاز، بألا تدخر جهدا فى سبيل إسعاد ذوى الهمم وإدخال البهجة على نفوسهم فتم تجهيز الأماكن المخصصة بالشاطئ لاستقبالهم والاستمتاع بالمناطق الخضراء والأماكن المفتوحة مع توفير كافة وسائل الأمن والسلامة. مشيرا إلى أن جهاز المدينة لن يدخر جهدا فى سبيل تنفيذ المبانى الخدمية والعمل على زيادتها لخدمة سكان المدينة والمترددين عليها.

ويعمل جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة -درة المدن الجديدة-، وصاحبة الإطلالة «المتفردة» علي شاطئ البحر المتوسط، علي مواكبة «التطور» والاهتمام بجميع فئات المجتمع، وفي مقدمتهم «أبنائنا من ذوي الهمم».

يسارع جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة الزمن، في تنفيذ التوجيهات الرئاسية برسم الفرحة والسعادة على قلوب أبطالنا ذوى الهمم، ليؤكد علي تحدي الجمهورية الجديدة، ووزارة الإسكان، لتذليل جميع الصعاب، وتوفير كل الخدمات لجميع أبناء الوطن.

وفي تحركات لا تتوقف  من وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية و هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  تواكب "حركة العمران و البناء و التنمية" وتحقيق العدالة الاجتماعية، التي وضع أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه قيادة البلاد إلي «الخير»، وانطلاقا من كلمات و رسائل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي يوجهها إلى " أصحاب الهمم "، ويؤكد فيها  أننا نستلهم منهم الطاقة الإيجابية و الإرادة القوية و روح التحدي ، التي يقابلها  مشاعر الفخر و الاعتزاز بهذا الوطن، والذي يري في أصحاب الهمم " النبتة الصالحة " التي نزرعها لنحصد من ورائها خيرا كثيرا ، و في الطريق إلى " الجمهورية الجديدة".

وأننا فعلا : "قادرون علي التحدي باختلاف وأنهم قلوبنا  وعلي رأس أولوياتنا " وذلك بتنفيذ "شاطئ قادرون" بلاج المميز الذى يتمتع بكافة الخدمات، وفى فكرة مبتكرة وإنجاز كبير  و بخدمات متكاملة وفي مدة تنفيذ في زمن قياسى " شهران مدة التنفيذ".

عاجل