رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إير فرانس» تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر

نشر
«إير فرانس»
«إير فرانس»

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" اليوم السبت تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة والهجمات التي وقعت اليوم واستهدفت إسرائيل. 
وقالت "إير فرانس" - في بيان اليوم - إنها تتابع تطورات الوضع في إسرائيل حاليا، وتواصل اتصالاتها بالسلطات المحلية والفرنسية. 
وتم إلغاء الرحلات الجوية AF984، المقررة بين مطاري باريس شارل ديجول وتل أبيب اليوم، وكذلك جميع الرحلات الجوية المقررة من وإلى تل أبيب غدا الأحد. 
كما تم تحديث إجراءات ليتمكن المسافرون من تأجيل أو إلغاء الرحلات مجانا. 
وأعلنت شركة طيران "ترانسافيا" الفرنسية - كذلك - إلغاء رحلة بين باريس وتل أبيب كانت مقررة اليوم. وقال متحدث باسم الشركة إن هذه الرحلة التي كان مقررا أن تغادر مطار أورلي وتصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، تم إلغاؤها حتى لا يلجأ طاقم الطائرة من النوم هناك بسبب "الوضع الأمني". 
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أوصت المواطنين الفرنسيين بعدم الذهاب إلى القدس والأراضي الفلسطينية، وذلك عقب الهجمات التي وقعت اليوم. 
وقالت الخارجية - في بيان نشرته على موقعها الالكتروني - "بعد الهجمات التي وقعت اليوم في إسرائيل والقدس، من المرجح أن تتدهور الأوضاع بشكل سريع". ونصحت الفرنسيين بالتحلي باليقظة واتباع تعليمات السلطات المحلية، وأيضا تجنب التنقل والبقاء في منازلهم. 
وأطلقت حماس وابلا من الصواريخ تجاه إسرائيل صباح اليوم، حيث سُمع دوي انفجارات من عدة مواقع انطلقت بعدها صافرات الإنذار في شوارع عسقلان وتل أبيب ومناطق أخرى داخل إسرائيل.
وأسفر الهجوم المباغت عن سقوط مئات القتلى وإصابة آخرين إسرائيليين، وسط تقارير عن أسر جنود خلال العملية التي أطلق عليها "طوفان الأقصى".
وكانت حماس قد شنت هجوما غير مسبوق على إسرائيل، ودخل المسلحون الأراضي الإسرائيلية باستخدام الدراجات النارية والقوارب، في حين تم إطلاق وابل من آلاف الصواريخ من قطاع غزة.
وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 200 على الأقل، وأصيب أكثر من 1000 ، بينهم العشرات إصاباتهم خطيرة.
كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد 232 فلسطينيا في ضربات جوية إسرائيلية على غزة. 

عاجل