رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة 100 يوم صحة تكثف كل خدمات الوزارة من الكشف لتقديم العلاج

نشر
حملة 100 يوم صحة
حملة 100 يوم صحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي والمتحدث باسم الوزارة، إن حملة 100 يوم صحة، حملة يتم فيها تكثيف كل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن، وكذلك كل المبادرات الرئاسية التي تعمل على تحسين الصحة العامة وتحقيق الحياة الكريمة للمواطن المصري من خلال التكامل والتنسيق الوقتي والمكاني ما بين كل قطاعات الوزارة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن هناك أكثر من 14 مبادرة رئاسية تستهدف المواطنين، مؤكدا أن الحملة لا تكتفي فقط بالكشف ولكنها تأخذ المريض بداية من الكشف والتشخيص وانتهاء من تقديم الخدمات العلاجية والجراحية، والتطعيمات الخاصة بالأطفال وخدمات الصحة الإنجابية وحملات الوزارة على مقدمي الأغذية، وحملات التأكد من جودة وسلامة مياه الشرب.

متابعة منظومة الصحة

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع كل ما يتعلق بمنظومة الصحة، وكان هناك عرضا من وزير الصحة على الرئيس بالنتائج التي وصلت إليها حملة 100 يوم صحة، خلال الـ95 يوما الماضية على مستوى الخدمات والقبول والرضا المتحققة من المواطنين.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أعلن أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بمد حملة «100 يوم صحة» لمدة 100 يوم إضافية، لتقديم خدماتها لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خلال الـ100 يوم الماضية 36 مليونا و895 ألفا و432 خدمة، مشيرا إلى أن مواصلة العمل بالحملة يرجع إلى تأثيرها الإيجابي في إتاحة الخدمات على نطاق أوسع، بما يحقق أكبر استفادة للمواطنين.

عاجل