رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القناة 12 الإسرائيلية: «مقاتلو حزب الله اللبناني في حالة تأهب»

نشر
مقاتلو حزب الله
مقاتلو حزب الله

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية، «أن مقاتلي حزب الله اللبناني في حالة تأهب». وذلك بعد أن شنت حركة حماس هجوم صاروخي باسم «طوفان الأقصى» على إسرائيل، صباح اليوم السبت. 

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله نشر مؤخراً ألف عنصر على طول الحدود اللبنانية، مع إسرائيل، بهدف جمع المعلومات الاستخبارية، وتوثيق ما يحصل هناك.

وقال المعلق العسكري في القناة 12 الإسرائيلية، نير دفوري، معلقاً على مقطع مصور: "أنتم تستطيعون أن تروا عناصر حزب الله على بعد أمتار معدودة منّا، وقاموا بتصويرنا، وهذا الشخص الذي ترونه هو عنصر من حزب الله مسلّح بكاميرا وجهاز اتصال".

وكانت حركة حماس أطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة، وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية بالبقاء في منازلهم.

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي.

أعلن الوزير حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة، مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: أطلقت حماس نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.
أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"، ضد حماس في قطاع غزة.

 

الإعلام الإسرائيلي: ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 200

أفادت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين طبيين قولهم إن عدد القتلى الإسرائيليين في الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) على إسرائيل صباح اليوم، ارتفع إلى أكثر من 200 شخص. وهذا بالمقارنة مع 150 حالة وفاة أبلغ عنها المسعفون الإسرائيليون قبل ما يزيد عن ساعة تقريبًا. 

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن «1104 أشخاص أصيبوا في الهجمات، التي شملت تسلل حماس إلى إسرائيل وقتل جنود ومدنيين بالرصاص. وأصيب آخرون في الهجمات الصاروخية، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة، السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية "طوفان الأقصى" التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ 50 رهينة إسرائيلي في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

بدورها، اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، الاحتلال الإسرائيلي بشنّ مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة في محافظات قطاع غزة كافة، من بينها منازل سكنية ومبانٍ تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية، وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة في البنية التحتية.

عاجل