رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تعزز احتياطياتها من الذهب للشهر الحادي عشر

نشر
تمثال ثور ذهبي معروض
تمثال ثور ذهبي معروض في متجر مجوهرات في بكين الصين

زادت الصين احتياطياتها من الذهب للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر عندما لفت ارتفاع علاوة الذهب المحلية انتباه السوق.

ارتفعت السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني 840 ألف أونصة "تروي" (تزيد 2.75 غرام عن الأونصة العادية) في سبتمبر، وفق البيانات الرسمية الصادرة اليوم السبت.

وكان المركزي الصيني أكثر نظرائه في العالم شراءً للذهب هذا العام. ودعم الطلب القوي في الدولة الآسيوية المعدن النفيس، الذي تعرض لضغوط من ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم. وقال مجلس الذهب العالمي في بيان صدر في أكتوبر إن طلب البنوك المركزية العالمية في أغسطس كان كبيراً، وإن اقتصر على عدد قليل من الدول، منها الصين.

أسعار الذهب في الصين تنحدر لأقل مستوى منذ 2020

وفي الوقت نفسه، دفعت مخاوف التباطؤ الاقتصادي الطلب المحلي نحو الملاذ الآمن، مما رفع العلاوة المحلية على الأسعار العالمية إلى مستويات قياسية الشهر الماضي. كما ساهم في الصعود قيود الاستيراد التي فرضها البنك المركزي الصيني بهدف دعم اليوان الضعيف.

وبينما انخفضت العلاوة السعرية بحدة الأسبوع الماضي بعد أن أصدرت الحكومة حصص الاستيراد للبنوك، فإن هناك اهتماماً متزايداً بشراء البنك المركزي للذهب، إذ لا تزال الأسعار مرتفعة بالنسبة للمستهلكين المحليين.

عاجل