رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم .. انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة 2023

نشر
انتخابات المجلس الوطني
انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات

ينطلق، اليوم السبت، يوم الانتخاب الرئيس لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة 2023، وذلك عبر التصويت عن بُعد من داخل الدولة وخارجها، والتصويت الإلكتروني في 24 مركزاً انتخابياً موزعة على جميع إمارات الدولة.

ووفقا لوكالة أنباء الامارات وام أدلى الناخبون بأصواتهم عن بُعد - فقط - من داخل الدولة وخارجها عن طريق تطبيق "شارك للإمارات" المتوافر على متجري "آبل ستور" و"جوجل بلاي"، ورابط التصويت في الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: uaenec.ae.www، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات-UAENEC).

وستنطلق عملية التصويت الإلكتروني في مراكز الانتخاب " 24 مركزاً انتخابياً " في يوم الانتخاب الرئيس (7 أكتوبر) في تمام الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء، إلى جانب التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو من خارجها، والذي سينتهي في تمام الساعة “الثامنة” من مساء اليوم نفسه بتوقيت دولة الإمارات.

وأوضحت اللجنة الوطنية للانتخابات أن يوم الانتخاب الرئيس يمثل فرصة للناخبين الذين لم يصوتوا خلال فترة التصويت المبكر (4 و5 أكتوبر) ويوم (6) أكتوبر المخصص للتصويت عن بُعد فقط، للمشاركة بفاعلية في هذا الواجب الوطني. حيث سيتم بعد إغلاق المراكز إعلان نتائج الفرز الأولية لعمليات التصويت، وإعلان القائمة الأولية للفائزين في الانتخابات.

وأوضحت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه سيتم الإعلان الرسمي عن النتائج الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في مركز الانتخاب الرئيس في "مركز أبوظبي للطاقة"، وذلك بعد الانتهاء من عملية التصويت بشكل كامل في يوم الانتخاب الرئيس الموافق لتاريخ (7) أكتوبر 2023م.

عاجل