رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الأمريكيون الأقل تعليمًا أكثر عرضة للوفاة لهذا السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 حذرت دراسة طبية من أن الأمريكيين الأقل تعليما، ولم يلتحقوا بـ التعليم الجامعي هم المجموعة الأكثر عرضة لخطر الوفاة الناجمة عن جرعات الزائدة من المخدرات.
 

وتشير البيانات المسجلة حديثا ارتفاع الوفيات جراء الجرعات الزائدة بين الأمريكيين الأقل تعليما، مع تضاعف المعدل تقريبا خلال السنوات الماضية، بين أولئك الذين لم يحصلوا على شهادة إتمام التعليم الثانوي، وفقا لدراسة جديدة أجرتها "مؤسسة راند"، وهي منظمة بحثية غير ربحية.. ففي عام 2021، كان الأشخاص الذين ليس لديهم شهادة الثانوية العامة، وخريجو المدارس الثانوية الذين ليس لديهم كلية أكثر عرضة للوفاة بسبب جرعة زائدة من المخدرات بحوالي تسع مرات من الأشخاص الحاصلين على شهادات جامعية.


 

وقال الباحث ديفيد باول، كبير الاقتصاديين في "مؤسسة راند"، في بيان صحفي صادر عن المؤسسة: "يظهر التحليل أن أزمة المواد الأفيونية أصبحت بشكل متزايد أزمة تشمل الأمريكيين دون أي تعليم جامعي". "لقد وجدت تفاوتات كبيرة ومتنامية في التعليم لجميع المجموعات العرقية والإثنية -التفاوتات التي تسارعت منذ بداية جائحة (كوفيد -19).
 

علاقة وفيات المخدرات بالتعليم

 

نظرت الدراسة الجديدة في العلاقة بين وفيات المخدرات والتعليم على مدى فترة زمنية أطول من الأبحاث الأخرى، باستخدام قاعدة بيانات وطنية عن سبب الوفاة.. وتم ربط التحصيل العلمي بوفيات الجرعة الزائدة لأكثر من 20 عاما، من عام 2000 حتى عام 2021.. خلال تلك الفترة، وجد أكثر من 912,000 حالة وفاة بجرعة زائدة. كان أكثر من 625,000 من بين الأفراد الذين لم يذهبوا إلى الكلية من قبل وكان أكثر من 286,000 من بين الأشخاص الذين لديهم بعض الكليات.
 

وأشارت إلى أن معدلات الوفيات ارتفعت بسبب الجرعات الزائدة لكل المجموعتين خلال فترة الدراسة، لكنها نمت بشكل أسرع بين المجموعة غير الجامعية.. بالنسبة لأولئك الذين لم يلتحقوا بكليات، فقد ارتفع معدل الوفيات بسبب الجرعة الزائدة من 12 حالة وفاة لكل 100,000 في عام 2,000 إلى 82 حالة وفاة لكل 100,000 في عام 2021. نمت من 4.6 حالة وفاة لكل 100,000 إلى 18.6 لكل 100,000 في نفس الإطار الزمني بين الأشخاص الذين لديهم بعض الكليات.
 

وكان لدى الأفراد السود الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية معدلات جرعة زائدة عالية بشكل خاص مقارنة بالأشخاص البيض.. بالنسبة للمتسربين من التعليم الثانوي، كان لدى الأشخاص البيض معدلات وفيات أعلى بجرعة زائدة، على الرغم من أن المعدلات نمت بشكل أسرع بين السود منذ عام 2018.

عاجل