رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: انتصار أكتوبر الأعظم في التاريخ والقوات المسلحة صنعت إعجازًا بأي مقياس عسكري

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

هنأ النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس السيسي، والقوات المسلحة المصرية الباسلة بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة. قائلا: إنه أعظم انتصار عسكري في التاريخ الحديث للمصريين والعرب.

ونوه محسن -في بيان له اليوم- بأنه على الرغم من أن هذه هي الذكرى الـ50 لهذا النصر العظيم، إلا أنها ستظل محفورة في قلوب المصريين، فهي ذكرى النصر، واستعادة سيناء الغالية، وتطهير مصر من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة المصرية صنعت إعجازًا في التنفيذ والتخطيط، وغيرت مجرى التاريخ لتبقى مصر دائمًا مرفوعة الهامة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن حرب أكتوبر ستظل من أعظم الانتصارات العسكرية، ورمزًا للفخر والعزة والكرامة لبطولات القوات المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم، منوهًا بالندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة احتفالًا بمرور خمسين عامًا على هذا النصر العظيم وحضرها الرئيس السيسي.

وشدد نائب الصعيد على ضرورة بناء الوعي لدى الأجيال القادمة، وتعريفهم بمدى نجاح وقدرة وتكاتف وإصرار القوات المسلحة، والشعب المصري على تحويل الهزيمة إلى نصر مدوٍ يتحدث عنه العالم أجمع منذ 50 سنة وحتى الآن.

واختتم النائب أحمد محسن، أن مصر خصوصًا في السنوات الأخيرة، واعتزازًا منها بتضحيات أهالي سيناء وبطولاتهم بدأت عملية تنمية شاملة، أنفق فيها عشرات المليارات من الجنيهات، وذلك لإقامة مئات المشروعات العملاقة وفرص عمل واسعة لأبنائها، وهو جهد مقدر وملموس للقيادة السياسية المصرية ولرؤيتها الشاملة في النهوض بالوطن.

عاجل