رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

نشر
آلاف الفلسطينيين
آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة

 أدى نحو 50 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة ومداخلها في القدس المحتلة.

واكتظت ساحات المسجد وباحاته بآلاف المصلين، الذين قدموا من محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ومن داخل أراضي عام الـ 48.


 

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقت دخول العديد منهم إلى المسجد. 

رابطة العالم الإسلامي تدين اقتحام مسئول إسرائيلي لباحات المسجد الأقصى
 

 

 أدانت رابطة العالم الإسلامي اقتحام مسئولٍ إسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تعزيزات أمنية مكثفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونددت الرابطة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/ - بهذه الممارسات العبثية التي تمسُّ حرمةَ المقدسات، وتمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.
وأهابت الرابطة، بأهمية العمل الجماعي على مساعي السلام العادل والشامل، وإيقاف كلِّ الممارسات التي تقوِّض فُرَص الحل في المناطق المحتلة، مجدِّدة التأكيد على دعمها الراسخ لكل الجهود الرامية لحلِّ قضية الشعب الفلسطيني، التي تُعدّ في طليعة القضايا الدولية والإسلامية المُلحّة. 

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على جنازة شهيد فلسطيني في نابلس 

 

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على جنازة الشهيد الفلسطيني لبيب ضميدي (19 عامًا) في بلدة "حوارة" جنوب نابلس، والتي تتعرض لغلق كامل من قبل قوات الاحتلال. 
 

وهاجم جنود الاحتلال الجنازة، أثناء تشييع جثمان الشهيد إلى المقبرة، بعد أداء الصلاة عليه وسط البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، حيث تصدى لهم آلاف المشيعون، الذين حملوا الشهيد على الأكتاف في مشهد مهيب، مرددين التكبيرات والهتافات الغاضبة. 
 

وكان الشهيد ضميدي ارتقى برصاص مستوطن، خلال عدوان المُستوطنين الكبير على البلدة طوال ساعات الليل وحتى فجر اليوم الجمعة. 
 

واعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام، لمنعها من التغطية. 

عاجل